بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

زلزال اليابان يعيق صناعة السيارات في البلاد

14-03-2011

 

Japan_Toyota1.jpg

 

أعلنت كبرى شركات صناعة السيارات في اليابان تويوتا وهوندا ونيسان وسوبارو، عن تعليق الإنتاج في كافة مصانعها باليابان بسبب صعوبة الحصول على قطع السيارات بعد الزلزال العنيف الذي ضرب شمال شرق اليابان.

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو"، أن شركة تويوتا أقفلت مصانعها الـ 12 في اليابان بما فيها مصانع قطع السيارات، كما أعلنت نيسان عن تعليق الإنتاج في 3 مصانع، وأبلغت عن اشتعال نيران صغيرة في مصنعين لها أحدهما ينتج إنفينيتي M والسوبر رياضية GT-R من نيسان، وقالت نيسان بأنها أخلت مركز التكنولوجيا التابع لها في جنوب طوكيو بعد انقطاع الكهرباء، فيما ستعلق هوندا الإنتاج في مصنعين، وأعلنت شركة سوبارو عن إغلاق مصانعها الخمسة أيضاً.

وعزت الشركات قرار تعليق الإنتاج إلى الصعوبات في الحصول على قطع السيارات، بعد الزلزال الذي بلغت قوته 8.9 درجات على مقياس ريختر والذي ضرب البلاد ويعتبر الأكبر في تاريخ اليابان الحديث. وبالتالي من المحتمل هو أن يتعرض وكلاء السيارات اليابانية في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم لبعض من النقص في المخزون.

خسائر جسمية لفولفو:

من جهة أخرى تعرضت عمليات إنتاج شاحنات فولفو لأضرار بالغة أدت إلى إيقاف كلي للإنتاج، وقالت فولفو بأن مصنعها في أغيو جنوب شرق اليابان تعرض لأضرار وأنه سيحتاج إلى أيام لتقييم الأضرار وحصر أخطارها. وتوظف فولفو للشاحنات 3,000 عامل في مصنع أغيو فيما يصل عدد العاملين لها إلى 10,000 موظف في كامل اليابان.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 1
 
وينهن وكلاء هيونداي ليقولو وهي ضربة جدية للصانع الياباني
عاشق الكروم 15-03-2011 00:23
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.