بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

هل تعود رينو 5 من جديد؟؟!

29-03-2011

 

لا تخفى علينا مشاريع رينو الفرنسية للسنوات القليلة القادمة وحتى العام 2016، فهي تعمل حالياً على تطوير عائلة سيارات كهربائية صديقة للبيئة بالتعاون مع شريكتها نيسان، وتطور في الوقت نفسه عائلة جديدة أو متجددة من الطرازات الخاصة بها وبالشركات التابعة لها، بشخصية جديدة كلياً وأفكار ترمي بها إلى عصر جديد في عالم صناعة السيارات... أما آخر ما علمنا عن رينو، هو وضعها لمشروع إعادة الأسطورة "R5" على طاولة الدراسة، إذ تشير الأنباء إلى أن الشركة الفرنسية تنوي تطوير منافس متطور ورفيع المستوى ضمن فئة السيارات المدمجة "سوبر ميني"، أولاً لمنافسة سيتروين أي طراز DS3، ومنافسة أقرانها الناجحين كفيات 500 وميني وغيرهما، وثانياً للإحكام على قطاع السيارات الصغيرة في أوروبا، ولتكمل به سلسلة متميزة مع الجيل القادم من توينغو والجيل الرابع القادم أيضاً من كليو... وليكون مشروعها هذا ناجح بكل معنى للكلمة... لم تجد سوى طراز R5 الحل الأمثل لذلك.

 

وتنوي رينو إحياء R5 انطلاقاً من شخصية السيارة الأصلية وستضيف لها ملامحها العصرية، وذلك على غرار شركات أخرى كفيات مع 500 وفولكس فاغن حالياً مع بيتل وميكروباص التي تعمد إلى إحيائهم من جديد.

ويبدو من خلال الصورة التي نشرتها رينو، اعتماد الأضواء الأمامية ذات الشكل المربع نفسه، والذي يزكرنا كثيراً بالسيارة الأصلية، كذلك صادم كبير وعليه مكونات حديثة فضلاً عن شبك تهوية أمامي مقتضب ومزين بخط كرومي، بينما تعود رينو بذاكرتها إلى الوراء على جانب السيارة ومؤخرتها حيث تبرز الخطوط البسيطة لـ R5 الأصلية والفراغ الذي يحتضن قبضة الأبواب، والأضواء الخلفية المتطاولة والمتوضعة بشكل طولي..

كما سيقتبس مهندسو رينو تصميم مقصورة السيارة الجديدة من السيارة الأصلية، من خلال لوحة التحكم الشاقولية بشكل مستطيل واعتماد البساطة في انتقاء الخطوط التي سترسم معالم المقصورة عموماً، مع اعتماد مكونات عصرية متطورة وفخمة.

أما فنياً فسيتم في حال اعتماد قرار أحياء السيارة رسمياً، بنائها على قاعدة عجلات B المشتركة بين رينو ونيسان، والتي تستخدمها كليو الحالية وستبنى عليها كليو IV أيضاً والمزمع الكشف عنها في معرض باريس القادم، ولكن تبقى R5 بعيدة عن المنظور الفعلي للإنتاج والتي من المتوقع في حال اعتمادها أن نراها ليس قبل العام 2014!.

 

 

يذكر أخيراً بأن رينو 5 أو R5 بدأ إنتاجها في العام 1972، وتم إدخال الجيل الثاني منها في العام 1986 وتوقف إنتاجها في العام 1996، عندما تم استبدالها بطراز كليو. وقد شهدت نجاحاً كبيراً وشهرة عارمة جابت بها شوارع أوروبا والكثير من دول أخرى خصوصاً في السبيعينات وكانت في وقت من الأوقات السيارة الأكثر مبيعاً في فئتها.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 2
 لو سمحتو
خلو السياسة برات الموضوع لأنو هون موقع لعالم السيارات ,
كلاشنكوف 30-03-2011 10:37
 كلنا بشار الأسد و سوريا الله حاميها
تحية حب و تقدير إلى مجلة فنات الرائدة : أنتهز صفحات هذا الموقع المحترم و الجماهيري , لأهيب بكل الحناجر السورية الأبية التي هتفت بتأييد قائد الوطن الدكتور بشار الأسد , و بايعته الحب و الولاء في مسيرته الوطنية نحو الاصلاح و الرقي , فهنيئاً لشعب الأسد قائده , كلنا بشار الأسد و سوريا الله حاميها .
muhammad abrash 30-03-2011 04:35
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.