بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

شفروليه ميراي الاختبارية... كعكة المئوية!

31-03-2011

 

كشف فرع شركة جنرال موتورز الأمريكية في كوريا، وخلال مشاركته حالياً بمعرض سيئول الدولي للسيارات ممثلاً بشفروليه، عن اختبارية جديدة رياضية ومفتولة العضلات باسم ميراي "Miray"، تم تصميمها وإنتاجها خصيصاً للاحتفال بالذكرى المئوية للعلامة الأمريكية العريقة شفروليه. وميراي تعني باللغة الكورية "المستقبل" وهي عبارة عن سيارة رودستر رياضية تستخدم النظام الهجين (وقود + كهرباء) لتسير.

 

 

تم تصميم ميراي انطلاقاً من إرث شفروليه التصميمي بهويته الأمريكية الصرفة، وتم استيحاء خطوطها من طرازين سابقين هما Monza SS التي تعود للعام 1963، وكورفير سوبر سبايدر للعام 1962، متحلية بالعضلات المفتولة والبارزة على كافة أنحائها وبتوقيع شفروليه المعاصرة وشعارها الحالي في المقدمة.

 

 

أما مقصورتها الداخلية فقد تم تصميمها على شكل زورق، وهي بخطوط استثنائية ومكونات مستقبلية تأتي للعرض فقط، ويقسمها خط بالوسط إلى قسمين ويختصر كافة الأزرار المعنية بتشغيل السيارة ووظائفها الأخرى.

وتستخدم ميراي نظام هجين يجمع ما بين محركي كهرباء باستطاعة 15 كيلو واط (20 حصاناً) لكل منهما، مع محرك احتراق داخلي سعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات ومجهز بشاحن هواء "توربو"، وتقوم المدخرات ليثيوم - إيون بدور حفظ الطاقة وتزويد السيارة ذات الدفع الأمامي بها. ويمكن لهذه الرياضية أن تسير اعتماداً على الكهرباء فقط وعند الحاجة لمزيد من التأدية، يمكنها إقحام المحرك العادي عبر التحكم السهل والسريع بعلبة السرعات مزدوجة الفاصل الواصل (صحن دبرياج)، ولم تكشف الشركة عن تفاصيل أخرى أو أرقام تتعلق بالسيارة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 1
 الحسناء المتألقة
عاهدت نفسي أن لا أمدح سوى الجمال, و أي جمال قد منحه الكوريون لهذه الحسناء المتألقة, أي شراسة هذه التي نسجت خطوطاً تبوح كل البوح بإبداع فاق الإبداع التقليدي, أعتقد وبشدة أن تضطرب أنفاس نخبة المصممين, عندما سيرون هذه المنحوتة الخيالية, ولا أستبعد أبداً أن تتداعى معالم الابتسامة لدى نجمات الجمال في هذه الفئة, شكراً ميراي لأنك أشعلتي الحماسة في نفسي, و أيقظتي المدح في كلماتي...
muhammad abrash 01-04-2011 16:39
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.