بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

كيا نيمو: اختبارية كهربائية لمعرض سيئول 2011

03-04-2011

 

خصّ الصانع الكوري كيا مشاركته بمعرض السيارات الدولي المقام حالياً بالعاصمة الكورية سيئول، بكشف النقاب عن نسخة اختبارية لطراز جديد كلياً صديق للبيئة ومتداخل الأوجه "كروس أوفر" ينتمي لفئة B-Segment أي مدمجة الحجم. وتُعد تلك السيارة المسماة نيمو "Naimo" نتاج عمل الفريق الخاص بكيا لتطوير السيارات الكهربائية، ويعني أسمها باللغة الكورية (مربع الشكل).

 

 

خارجياً كما يبدو من اسمها فهي مربعة الشكل مثل الصندوق، وشديدة الشبه بطراز كيا الاختباري الآخر KV7، مع مصابيح أمامية مدمجة بالهيكل لتعطيها شكلاً مبتكراً ورائعاً، وتتميز تلك السيارة أيضاً بحجم مميز ضمن فئتها، حيث يبلغ طولها حوالي 03,89 مم مع قاعدة عجلات طويلة نسبياً تبلغ 02,65 مم، مع أبواب جانبية مبتكرة تفتح بشكل متعاكس لتسهيل الوصول إلى المقصورة الداخلية.

 

 

أما داخلياً فيتضح جليّاً الاعتماد على المزج ما بين البساطة والمستقبل، فضلاً عن التركيز على المواد المتطورة والاهتمام بأدق التفاصيل، الأمر الذي نتج عنه فخامة مميزة للمقصورة، كما تحتوي السيارة على العديد من الكماليات المبتكرة، لعل أبرزها لوحة العدادات الشفافة وعدم وجود مساحات للزجاج الأمامي واستبدالها بمضخة هواء صغيرة، لتنظيف الزجاج بالهواء دون أي حاجة للمسّاحات التقليدية.

 

 

ميكانيكياً زُودت نيمو بمحرك كهربائي صديق للبيئة، ينتج قوة حصانية تقدر بـ 109 حصاناً (80 كيلو واط)، مع عزم يقدر بـ 28 كغ.م مما يتيح لها الوصول إلى سرعة قصوى تقدر بـ 150 كم/ سا، مع حزمة مزدوجة من المدخرات بسعة 27 كيلو واط، تمكنها من قطع مسافة تقدر بـ 200 كم قبل الحاجة إلى إعادة شحنها من جديد، علماً أن عملية الشحن تستغرق 25 دقيقة للوصول فقط إلى 80% من الشحن و5 ساعات ونصف لشحن البطارية بأكملها.

 

 

أخيراً من المقرر أن تنضم السيارة لأسطول السيارات الكهربائية والهجينة التابعة لكيا، حيث سيتم إجراء المزيد من الاختبارات والتعديلات عليها قبل أن تصبح جاهزة للطرح التجاري الذي لم تحدد الشركة موعداً له حتى الآن.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 4
 بحبك ياكيا
بتجنن هالسيارة وما حتلاقي منافس
أبو الحن 04-04-2011 00:06
 مارح تنزل
ياأخ عاشق السيارات عم يقولولك انو اختبارية يعني معمولة بس لعرض العضلات بمعرض سيئول ومعارض السيارات ومافي منها إلا سيارة واحدة ومارح يعملو منها ولا رح تنزل لا على سورية ولا غير سورية وشكرا
Nidal 03-04-2011 21:21
 رد على عاشق السيارات
ليك عزيزي عاشق السيارات هيك سيارات بتعملون الشركات بالمعارض منشان يعرضو عضلاتون لهيك هيك سيارات ما بتنزل للسوق بس استعراض !!!!
abo al terek 03-04-2011 20:52
 
ايمت بدها تنزل عنا بسوريا الرجاء الرد
عاشق السيارات 03-04-2011 20:13
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.