بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

نتائج الربع الأول 2011: تضاعف أرباح جنرال موتورز!

08-05-2011

 

 

حققت شركة جنرال موتورز الأمريكية العملاقة لصناعة السيارات، أرباحاً صافية بقيمة 3.2 مليار دولار وذلك خلال الربع الأول من العام الجاري 2011، وهي بذلك تزيد بأكثر من ثلاثة أمثال مستواها في الربع ذاته عن العام الماضي.

وعزت جنرال موتورز النمو الكبير في الأرباح، إلى تحقيق مبيعات قوية من السيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، إلى جانب تقليص أكبر للنفقات الإدارية، وأوضحت الشركة أنها سجلت خلال الفترة المذكورة إيرادات بقيمة 36.2 مليار دولار، مقارنة بأقل من 31.5 ملياراً في الربع الأول من العام الماضي.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة ومديرها التنفيذي السيد "دانييل أكيرسون" في بيان له، إلى تمكن الشركة من مواصلة تحسنها منذ أن خرجت من عملية إعادة الهيكلة خلال فترة إفلاسها عام 2009.

وقال أكيرسون إن جنرال موتورز حققت خمسة فصول متتالية من الأرباح، بفضل الطلب الاستهلاكي القوي على سياراتها الجديدة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وإلى هيكل النفقات التنافسي الذي سمح بتعزيز علاماتها التجارية حول العالم والتركيز على تنشيط نمو قطاع السيارات المربح، علماً أنه كان صافي أرباح الشركة التي حققتها في الربع الأول من 2010 قد بلغ 865 مليون دولار فقط.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.