بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

هيونداي i40 سيدان: الحلقة المفقودة!

12-05-2011

 

أعلنت هيونداي رسمياً يوم أمس في معرض برشلونة الإسباني عن إطلاقها لنسخة السيدان من طراز i40 الذي سبق وأن تعرفنا على الستيشن منه، والذي أتى ضمن نهج هيونداي التصميمي Fluidic Sculpture الذي بات يطبع جميع طرازات الشركة الكورية تقريباً.

ولا جديد في السيدان فعلياً عن نسخة الستيشن على الصعيد التقني وصعيد المقصورة الداخلية، والاختلاف بشكل طبيعي ينحصر بصندوق الأمتعة والجزء الخلفي من الهيكل، والذي نال صندوقاً تقليدياً مع تصميم مميز وأضواء خلفية فريدة بشكلها المغزلي المسحوب.

وإذا ما تأملنا التصميم الخارجي لهيونداي i40 يمكننا التأكد بأن هيونداي قد قامت بعمل مميز على صعيد فئة السيدان الكبيرة، ونجحت بابتكار تصميم جذاب وقادر على منافسة الأوروبيين بعقر دارهم... إذ تعتبر i40 التي جرى تطويرها في ألمانيا في مركز هيونداي مخصصة للأسواق الأوروبية بشكل حصري (على الأقل في الفترة الحالية)، علماً بأنه لو جرى تسويقها لدينا (وهو أمر مستبعد) ستكون بمثابة الحلقة المفقودة بين طرازي أفانتي وسوناتا.

وحسب مدير هيونداي في بريطانيا، تعتبر i40 الأكثر كفاءة في فئتها على صعيد استهلاك الوقود وانبعاث الغازات، إذ تم تزويها بمحركي بنزين ومحركي ديزل، وأبرز محركات البنزين بسعة 2.0 لتر وبحقن مباشر مع 175 حصاناً و22 كغ.م للعزم، وينقل i40 سيدان من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 9.7 ثانية، وينفث 159 غ من غاز CO2 لكل 1 كم.

ولمنافسة طرازات متفوقة كباسات من فولكس فاغن ومونديو من فورد، عمدت هيونداي إلى تزويد i40 بأفضل التجهيزات الممكنة، من نظام مساعدة على الركن ونظام المحافظة على المسار ومكابح يد إلكترونية وكاميرا خلفية، إلى مقاعد مبردة ومدفأة وجهاز ملاحة وشاشة LCD و9 أكياس هواء ومقود مدفأ والقائمة تطول...

أخيراً، ستبدأ هيونداي تسويق i40 في شهر أيلول القادم، وهي واثقة أيضاً بنيل سيارتها الجديدة علامة النجوم الخمس في اختبارات التصادم الأوروبية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 3
 توضيح = سوناتا
سيارة الـ i40 هي نفسها السوناتا في اوروبا الغربية Hyundai Sonata :The car will be known in Western Europe as the i40 , وكذلك تحمل الاسم i45 في استراليا وسنغافورة it is known as the i45 in the Australian, Singaporean and New Zealand markets ومن يحب فليتأكد
عيسى 22-10-2011 00:56
 ناحجة وحلوة
بصراحة السيارة ناجحة معهون وكتير حلوة.
H.H.H 13-05-2011 22:42
 الفروق السبعة
الله يعطيكون العافية ولكن بتصور انو المقالة ناقصة ... طيب شو الفرق بينها وبين السوناتا و شو هية المواصفات المميزة لهذه السيارة و شكرا.
مواطن 12-05-2011 21:45
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.