بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

رينو تويزي: السيارات الذكية بأبسط أشكالها!

14-05-2011

 

تطرقنا في عدة مناسبات بالحديث عن سيارات رينو الكهربائية المرتقبة للمرحلة القادمة، وحسب ما هو مقرر كشفت رينو عن أولى سياراتها تلك في معرض برشلونة للسيارات، تحت مسمى تويزي "Twizy" بشكلها النهائي المعد للإنتاج والتسويق التجاري مع كافة تفاصيلها وأسعارها المقررة، كما فتحت الباب أمام المهتمين لتسجيل طلبات اقتناء السيارة التي ستتوفر في أسواق أوروبا أولاً هذا العام.

 

 

مع تويزي حاولت رينو المحافظة قدر الإمكان على الملامح الثورية التي ظهرت بها النسخة الاختبارية أول مرة في معرض فرانكفورت 2009، فهي أشبه ما تكون إلى دراجة كهربائية على أربع عجلات، بمقصورة داخلية بسيطة للغاية ولكن آمنة وحديثة، تتسع لشخص واحد فقط مع بعضٍ من حاجياته بما لا يتجاوز مساحة مخصصة لتخزين 50 لتراً أو شخصين بالغين كحد أقصى... بينما تأتي المقصورة مجهزة ببعض التقنيات المفيدة على الطريق، منها مشغل الوسائط مزود بمدخل USB وI-Pod وبلوتوث ومأخذ لوصل الهاتف النقال، كذلك رادار للمساعدة عند الرجوع للخلف.

 

 

وبما أنها سيارة مخصصة للمدن المزدحمة تأتي تويزي الكهربائية بأبعاد مدمجة للغاية، إذ يبلغ طولها 2,337 مم وعرضها 1,191 مم وارتفاعها 1,461 وهي مزودة في الخارج بعجلات من قياس 13 بوصة وبزجاج خارجي بانورامي مدمج مع السقف. وتحت أقدام السائق تتوضع بطاريات الليثيوم- إيون التي تغذي المحرك الكهربائي للسيارة، إذ يبلغ وزن البطاريات 100 كغ بينما يبلغ وزن السيارة ككل 450 كغ!.

 

 

وتتوفر تويزي بنسختين الأولى باسم Twizy 45، باستطاعة كهربائية تتراوح ما بين 4-8 كيلو واط أي من 5 إلى 10 أحصنة بخارية، وتصل سرعتها القصوى إلى 45 كم/سا وتبدأ بسعر 6,990 يورو بدون احتساب سعر البطارية التي يتم تسديد مبلغ 45 يورو شهرياً (فروغ) لاستعمالها. أما النسخة الثانية فهي باستطاعة كهربائية ما بين 7- 13 كيلو واط أي باستطاعة حصانية تتراوح ما بين 9 - 17 حصاناً وعزم أقصى يبلغ 5.7 كغ.م وبسرعة قصوى تصل إلى 80 كم/سا وبسعر 7,690 يورو وفروغ شهري للبطارية 49 يورو... (لا تبدو الأرقام السابقة مشجعة رغم ثورية الأفكار).

 

 

أخيراً سيتم تجميع تويزي في مصنع رينو في بلد الوليد بإسبانيا، وهي ستدعم بشكل كبير خطط رينو للإحكام على قطاع السيارات المدينية المدمجة في أوروبا، كما سيشكل تسويقها خطوة كبيرة للشركة الفرنسية في مضمار السيارات المستقبلية الصديقة للبيئة 100% بدون أية إنبعاثات من CO2، والتي بدأت بتحويلها من أفكار على ورق إلى مجسمات حقيقية على الطريق.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 2
 
ممكن تكون في شي فلا اوشي مزرعة حابب صاحب الارض يتفتل فيها او شي معمل كبير يجول المدير علي معمله او في ساحات المرفء او المطار -------اما في الشوارع ====مستحيل-----لا اتخيلها تكون ماشية
الياباني 23-05-2011 12:20
 فاشلة
يعني من التقييم علمقالة و عدم وجود تعليقات يدل على أنو هل الشغلة ( لأنو أكيد مو سيارة ) رح تكون فاشلة كتير
man74 18-05-2011 15:27
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.