بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

السيارات والتاريخ

السيارات الأجمل في التاريخ (1): بوغاتي 57SC أتلانتيك

16-05-2011

 

يرتبط اسم العلامة بوغاتي لدى الجيل المعاصر من شبابنا بالسيارة الخارقة للعادة "فايرون"، والتي لا تبهر فقط عشاق السيارات حول العالم وإنما الواقفون على تطويرها وعلى رأسهم "فرناند بيتش" الرئيس الأعلى لمجموعة فولكس فاغن الألمانية المالكة لها... ولكن ماذا عن تاريخ بوغاتي الذي يعود إلى العام 1909؟؟! وبالفضل إلى مبتكرها الإيطالي إيتّوري بوغاتي الذي هاجر بفنه إلى فرنسا وأسسها هناك، لتصبح بذلك تلك الأسطورة المعدنية تتكلم ثلاثة لغات (الألمانية والإيطالية والفرنسية) وتتخذ من مدينة مولشايم الفرنسية موطناً ومعقلاً لإنتاجها؟... في الحقيقة تمتلك بوغاتي عائلة طرازات عريقة "57"، تم تصنيف واحدة منها من بين السيارات الأكثر جمالاً وجاذبية عبر تاريخ صناعة السيارات... ألا وهي سيارة 57SC أتلانتيك.

 

"بوغاتي 57SC أتلانتيك"

 

يبدأ تاريخ بوغاتي فعلياً بتاريخ إطلاق العائلة 57 في العام 1934 وحتى العام 1940 (710 نسخ أُنتجت فقط)، وبدأ معها يلمع نجم بوغاتي لتنافس وقتها العلامات الفاخرة أمثال رولز رويس وحتى بقدراتها الميكانيكية الفذّة عبر سباقات الفورمولا وان، فقد أشرف على تصميمها إبن المؤسس جان بوغاتي. وكانت 57SC أتلانتيك الأكثر تميزاً من أفراد العائلة، إذ تم صنع أربعة نسخ تجارية فقط (حصرية ونموذجية) بقي منها إثنين على قيد الحياة الآن. ومن بعدها مهدت الشركة إلى طرازات أخرى وخبرات أكبر إلى أن وصلت إلى فايرون... وما بعد فايرون!

 

 

تمتلك 57SC أتلانتيك فن تصميمي بارع، يجمع بين طيّاته ما بين عقلية تلك الحقبة ما قبل الحرب العالمية الثانية وما بين الأفكار الرياضية والتقنيات المتوفرة وقتها. ويتكامل مع تميزها التصميمي وفخامتها في الداخل والخارج، قلبها الرياضي المقاتل بمحرك ثماني الأسطوانات خارق لزمانه، بسعة 3.3 لتر وباستطاعة تصل إلى 210 حصاناً، بمقدورها التسارع إلى سرعة قصوى تصل أيضاً إلى 210 كم/سا، بفضل جسمها المغزلي الديناميكي والمستخدم في بنائه معدن الألمنيوم الخفيف حيث بلغ وزنها 1,550 كغ رغم كبر حجم محركها.

ولا يسعنا الحديث عن السيارة أكثر من ذلك، بينما كان الغرض من المقال هو تعريف هواة السيارات من جيلنا بخلفية شركة بوغاتي، وبطراز فاتن يستحق أن يبقى خالداً في ذاكرة تاريخ السيارات. كما نعدكم بسلسلة من المقالات من هذا النوع نعود بها إلى ذاكرة الزمان الجميل عندما كانت تعتبر صناعة السيارات فناً وليست اقتصاداً كاليوم... بينما ندعكم الآن مع ألبوم صور لبوغاتي 57SC أتلانتيك.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 13
عدد التعليقات: 4
 السرعة
السرعة ليست كل شيء في عالم السيارات وبوغاتي فايرون لا حاجة لها سوى في السرعة اما الرفاهية فتوجد في المرسيدس درجة اولى ومن ثم في سيارات شفروليه(كابرس-لومينا-تاهو-سلفرادو..........)بنسبة 4 من 5 نجوم اضافة الى قوتها الجبارة من حيث العزم والحمولة اما السرعة فاكثر سرعة مستحبة هي 200 كم/سا وهذه السرعة تحققها ابسط سيارة
عاشق الشفر 05-10-2011 21:42
 
والحشا بتقرف بس بتضل بوغاتي
عاشق المازدا 30-05-2011 11:14
 الشام
عندما نزلو الشام 1800س س كانت اغبى فكرة ولهيك ماانتشرت الشام لكبر مصروفها وهالمحرك القديم بينما سامند الايرانية 1600سس واقوى من 1800سس وفيها abs وبالون هواء فليش بنزلو الشام هيك القائمين على المصنع مافكرو بنوب انا من مشجعي الصناعة الوطنية وبطلب من القائمين على فنات يحكو مع القائمين على صناعة السيارات عنا ويعطون النصيحة لحتى تتقدم هالصناعة
الشام 18-05-2011 02:00
 تجاوز ابداع بوغاتي الخيال
من بدأحياته بالتميز لا بد أن يستمر به و قد أبهرتني هذه السيارة عم 1992 بموديل Bugatti EB110 حيث سمعت بها لأول مرة ثم أستغربت انقطاع أخبارها حتى صدور موديل فايرون قمة عالم السيارات لثبتت تميزها و عدم نزولها عن مركز القمة ترى هل سيأتي اليوم الذي نرى فيه سيارة شام turbo V18 9000 ????????????
man74 16-05-2011 12:24
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.