بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

بي إم دبليو 328 هوماج الاختبارية... الحنين إلى الماضي!

21-05-2011

 

الماضي الجميل والذكريات الخالدة من الأمور المحبب الوقوف على أطلالها، خاصة إن كانت أفضل من الحاضر... لكن بي إم دبليو الألمانية التي تمتلك حاضر مشرق ومستقبل براق حسب التوقعات وماض مشرف لا تجد أي مانع من استرجاع بعض الذكريات الجميلة وتكريم رمزاً من رمزوها.

وخلال معرض الأناقة الذي سيقام بالقرب من بحيرة كومو شمال إيطاليا في الأيام القليلة القادمة، ستقوم بي إم دبليو بعرض سيارة اختبارية صرفة باسم 328 هوماج "Hommage"، تكريماً للذكرى الـ 75 لرائعة بي إم دبليو 328 الرياضية في ثلاثينات القرن الماضي.

 

 

والنسخة الاختبارية تشكل في تصميمها مزجاً بين المستقبل والماضي العريق، عبر خطوط محدثة وشبك تهوية كبير على غير المألوف منذ عقود من الشركة الألمانية، كما أن هذه الاختبارية تحظى بهكيل مصنوع من ألياف الكربون المقسى بالبلاستيك CERP الخفيف والصلب، ولهذا لا يبلغ وزنها أكثر من 780 كغ.م رغم أنها مزودة بمحرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لتر.

التصميم الخارجي غريب وقد لا يروق للبعض أبداً، خاصة إذا ما قارناه بالنسخة الأصلية التي تعود إلى 75 عاماً، كما أن الداخل حافظ على روح الماضي مع مقصورة مصنوعة من مواد نفيسة (أيام ما كانت تستخدم المواد النفيسة في الصناعة بشكل شبه حصري)، كالخشب والألمنيوم والجلد.

أخيراً، لن نطيل عليكم كثيراً وسندعكم مع مجموعة من الصور لهذه الاختبارية التي لا نتوقع لها أي مستقبل تجاري.

 

"328 للعام 1930"

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 2
 
شي خيالي بس تحفة فنية اخاذة ودمج الماضي العريق بالمستقبل ومابتوقع يكون في سورية منها ممكن سيارة اواثنتان كحد اقصى وازا انوجدت في الشارع السوري لتجد الجمهور ملتف ومتجمهر من حولها كل ما مشيت في الشوارع
الياباني 23-05-2011 12:08
 مزيج من الابداع الكلاسيكي المستقبلي
أرادت ان تصنع التميز الكلاسيكي المستقبلي لصغيرتها فابهرتنا بمزج الحاضر من خلال سعة المحرك والمواد المستخدمة مع الشكل المستوحى من الماض العريق لهذه البافارية الرائدة ممزوج معهم خطوط قادمة من المستقبل تم مزجها هي الاخرى بشيء من الحنين للماضي تجعلك تقف عند كل تفصيل في بنائها وتكوينها لتجد انها سيارة سوف تسعد بتامل خطوطها لساعات طويلة دون ملل خاصة اذا كنت من عشاق السيارات الكلاسيكية القديمة تكريم يليق ب 328 القديمة صاحبة الانجازات الكثيرة ...شكرا عالموضوع
musam 22-05-2011 09:54
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.