بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

أفيو الجديدة تعود إلى جذورها الأمريكية

14-08-2007

خاص بموقع فنّات

                                           خاص بموقع فنّات.كوم

 

قبل عدة سنوات، قامت جنرال موتورز الأمريكية بشراء شركة دايو الكورية، التي كانت تتخبط في مشاكلها المالية، وبعدها تدريجياً، بدأت جنرال موتورز في تحويل شعار دايو إلى شيفروليه في معظم الأسواق العالمية، وعملت على تحسين وتطوير طرازات الشركة الكورية وتنويعها، وإدخالها في مشاريع عالمية مع العلامات الأخرى المنضوية تحت جناح العملاق الأمريكي، كأوبل التي تنتج طراز أنتارا انطلاقاً من كابتيفا.

وبعد أن قامت شيفروليه بإدخال تعديلات واسعة على طراز الأفيو سيدان، "دايو كالوس سابقاً"، هاهي الآن تطلق الصور الرسمية الأولى لأفيو هتشباك الجديد، والذي يتميز بتصميمه الأمريكي الطابع، على النقيض من معظم طرازات شيفروليه الكورية.

 

 

فقد تم استبدال المقدمة كلياً بأخرى تتميز بأضوائها الأمامية المشطوبة إلى الخلف والقاضبة، والأهم من ذلك هو شبك التهوية الكبير، والمقسوم بشعار شيفروليه على غرار طرازات شيفروليه الأمريكية الأصلية.

من الجانب، لم تشهد أفيو هتشباك الجديدة أي تعديل عن الطراز الحالي، أما من الخلف فقد تم استبدال الأضواء المربعة الشكل بأخرى دائرية مشابهة لتلك الموجودة في شيفروليه سبارك.

بالنسبة إلى المحركات، يمكن الاختيار بين محركين، كلاهما من أربع أسطوانات، الأول بسعة 1.2 لتر ويولد 84 حصاناً، والثاني بسعة 1.4 لتر ويولد 98 حصاناً، بزيادة أربع أحصنة  عن المحرك الموجود في الأفيو سيدان، ويمكن الاختيار إما علبة سرعات يدوية أو أوتوماتيكية.

ولم تفصح شيفروليه عن أكثر من ذلك بالنسبة إلى الأفيو الجديدة، كما أنها لم تكشف النقاب عنها إلا بهاتين الصورتين، إذ ستقوم شيفروليه بعرض أفيو هتشباك الجديدة رسمياً في معرض فرانكفورت، وكما عودناكم في فنّات.كوم، سنوافيكم بتقرير مفصل عنها حين عرضها بشكل رسمي.

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 1
 الى موجود منها فى مصر الصناعه بتكون ايه
الى موجود منها فى مصر الصناعه بتكون ايه ياريت حد يجاوبنى بالنسبه للهاتش باك اتوماتيك
abeer 09-06-2009 19:42
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.