بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

لوب يحرز المركز الأول للمرة السادسة

30-05-2011

 

أحرز الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين دي إس 3) بطل العالم 7 مرات متتالية، اليوم الأحد في كوردوبا المركز الأول في رالي الأرجنتين، المرحلة السادسة من بطولة العالم للراليات.

وقطع لوب مسافة المراحل الخاصة للرالي الذي انطلق الخميس بمرحلة سوبر، بزمن 4.03.56.9 ساعات، محققاً فوزه السادس على التوالي في الأرجنتين والثالث هذا الموسم بعد المكسيك وسردينيا، والخامس لسيارة سيتروين دي إس 3 مقابل فوز واحد لفورد فييستا في السويد.

واستفاد لوب الذي عوقب بدقيقة واحدة الجمعة لارتكابه بعض المخالفات، من الحادث الذي تعرض له مواطنه سيباستيان أوجييه على سيارة مماثلة، ولم يتصدر الترتيب إلا مع بداية المرحلة الخاصة التاسعة عشرة الأخيرة فتقدم بفارق ثانيتين على الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فييستا) و7 ثوان على أوجييه.

ويستفيد الثلاثة الأوائل من نقاط خاصة تمنح في المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة فكانت من نصيب النروجي بيتر سولبرغ المشارك بفريقه الخاص (سيتروين دي إس 3) والذي نال 3 نقاط مقابل 2 لهيرفونن وواحدة للوب.

وفي الترتيب العام، عزز لوب صدارته لبطولة السائقين بعدما رفع رصيده إلى 126 نقطة، مقابل 113 لهيرفونن الثاني و96 لأوجييه و74 للاتفالا، وعزز فريق سيتروين صدارته لبطولة الصانعين برصيد 207 نقطة، مقابل 174 لفورد و75 لشتوبارت - فورد.

 

نقلاً عن الجزيرة الرياضية


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.