بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

أكثر من 300,000 سيارة بوكستر وكايمن خرجت من خط الإنتاج

25-06-2011

 

بعد خمسة عشر عاماً بالتحديد على بدء إنتاج بورشه بوكستر وشقيقتها كايمن، يحتفل هذان الطرازان بعيد ميلادهما بطريقة مميزة مع تخطي إنتاجهما حاجز الـ 300,000 سيارة. وبفضل جاذبيتهما الخالدة وكافة المزايا التي تجعل منهما سيارتين رياضيتين متفوقتين بكلّ ما للكلمة من معنى. وبمناسبة هذه الذكرى المميزة، سيخرج من خط الإنتاج في "شتوتغارت - تزوفنهاوسن" في شهر تموز، طراز بوكستر سبايدر مخصص لزبون ألماني، يمتاز بلون فضي بلاتينيوم معدني مع مقصورة مكسوة بجلد طبيعي لونه "أحمر كاريرا".

 

 

وثمة أسباب كثيرة ووافية وراء هذا النجاح المستمر لطرازي بوكستر وكايمن. فكلاهما يتمّ تطويرهما باستمرار وفقاً لمبدأ المحرك الوسطي الرائد، وبالتالي ما زالتا ترسيان المعايير بالنسبة إلى السيارات الرياضية في فئتهما. ففي الولايات المتحدة الأمريكية، احتلّ كلا الطرازان مرتبة بين أفضل عشرة سيارات للأعوام العشرة الماضية. كما يحتلّان المركزين الثاني والثالث في ألمانيا، وراء طراز بورشه 911، في دراسة عن أفضل السيارات احتفاظاً بقيمتها.

وتجسّد جذور بوكستر مزايا بورشه المعهودة، المتمثلة بالقدرة والشجاعة والرؤية الثاقبة. ففي أوضاع اقتصادية صعبة، سلكت الشركة درب المواجهة وكشفت النقاب عن سيارة اختبارية لطراز رودستر كلاسيكي وسطي المحرك في معرض ديترويت للسيارات 1993، امتاز بلغة تصميمية شبيهة بطرازي 356 و550 سبايدر. وقد دفعت ردّة فعل زوّار المعرض الإيجابية للغاية، القيّمين على بورشه إلى اتخاذ قرار بإنتاج بوكستر تجارياً بدءاً من صيف العام 1996.  

وبفضل خطوط بوكستر التصميمية الديناميكية وأدائها المذهل وثمنها المغري، سرعان ما سجّلت هذه السيارة الرياضية وسطية المحرك أفضل المبيعات واجتذبت شريحة جديدة من العملاء إلى بورشه. ولتوسيع رقعة نجاح السيارة الاختبارية، طوّرت بورشه طراز كوبيه منها يرتكز على النسخة المكشوفة ذات المقعدين، وسجّل إطلالته العالمية الأولى في معرض فرانكفورت للسيارات 2005 تحت اسم كايمن. وقد دفع الطلب الهائل على طرازي بوكستر وكايمن، إلى بنائهما عند شركة فالمِت أوتوموتيف في فنلندا، بالإضافة إلى تزوفنهاوسن.

تتألف مجموعة طرازات بوكستر حالياً من أربع نسخات مكشوفة، هي بوكستر وبوكستر إس وبوكستر إس النسخة السوداء وبوكستر سبايدر. أما بالنسبة إلى طرازات كايمن الكوبيه، فتشمل كايمن وكايمن إس وكايمن إس النسخة السوداء وكايمن آر. وتتراوح قوة المحركات المتوفرة لمجموعة طرازات بوكستر وكايمن بين 255 و330 حصاناً.

 

عن وكالة بورشه في سورية

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.