بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أبحاث ومقالات

الصينيون يفضلون السيارات الأوروبية على اليابانية والصينية!

18-07-2011

 

التغيرات الكبيرة التي طرأت في العقد الماضي على صناعة السيارات، وتحول مركز قوة هذه الصناعة من الولايات المتحدة إلى الصين، والتي أصبحت أكبر أسواق العالم في السيارات، فرض انعطافاً شاملاً على هذه الصناعة.

ومؤسسة J.D باور الشهيرة في دراسة رضا الزبائن وإجراء الدراسات، قامت مؤخراً بإجراء دراسة على الزبائن الصينيين الذين يعتزمون شراء السيارات، بواقع 4,979 زبون في 53 مدينة صينية مختلفة، وشملت الدراسة أيضاً 65 علامة سيارات و161 طرازاً منوعاً.

 

 

وأهم ما أفضت عنه هذه الدراسة مقارنة بدراسة أخرى جرت قبل عامين في 2009 هو تحول كبير في رؤية الزبائن في الصين، إذ أن دراسة 2009 أظهرت ميل الصينيين إلى السيارات اليابانية وثم سياراتهم المحلية ومن ثم السيارات الأوروبية، إلا أن النتائج جاءت مغايرة تماماً هذه المرة.

إذ تبين بأن 32% من الصينيين يفضلون السيارات الأوروبية مقارنة بـ 25% فقط في 2009، ويرون بأن السيارات الأوروبية هي الأعلى جودة واعتمادية وأماناً وتطوراً، كما أنها ترضي أيضاً عائلاتهم وتناسب تطلعاتهم أكثر.

وانخفضت نسبة الذين يفضلون السيارات اليابانية من 32% في 2009 إلى 27% في 2011، بينما انخفضت النسبة المتعلقة بالسيارات التي تعود لأسماء صينية من 26% إلى 20% فقط ما بين 2009 و2011!، وعبر كذلك معظم من شملهم الاستبيان بأن السيارات اليابانية أقل جودة واعتمادية من مثيلاتها الأوروبية والأمريكية وبأن السيارات الصينية أيضاً تعاني من تدني في الجودة والاعتمادية.

ولم تشمل نتائج الدراسة المعلنة السيارات الأمريكية، ومع ذلك نالت 3 سيارات من جنرال موتورز المراتب الأولى لرضا الزبانئ في الصين، وهي شفروليه سايل وكروز وبويك GL8، إليكم السيارات الأعلى تقييماً بالنسبة لرضا الزبائن في الصين حسب كل فئة وتصنيفها المتبع في الصين:

الميني: شيري QQ وبي واي دي F0.

الصغيرة: شفروليه سايل.

السيدان الصغيرة: فولكس فاغن بولو.

السيدان المتوسطة: شفررليه كروز.

السيدان الكبيرة: بي واي دي F6.

السيدان الفاخرة: هوندا أكورد.

السيدان من الفئة الأولى: أودي A4L.

الـ SUV: فولكس فاغن تيغوان.

الـ MPV: بويك GL8.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.