بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

نادي السيارات السوري يفتتح باكورة نشاطاته الخميس المقبل

23-07-2011

 

 

يفتتح نادي السيارات السوري باكورة نشاطاته لهذا الموسم بسباق السرعة السوري الأول، المرحلة الأولى من بطولة سورية لسباقات السرعة الذي يقام يوم الخميس المقبل في حلبة زمان الخير على طريق مطار دمشق الدولي.

وذكر هاني شعبان المشرف الرياضي في نادي السيارات السوري أن النادي أنهى كافة الترتيبات والتجهيزات لإنجاح السباق، وخاصة فيما يتعلق بتجهيزات السلامة والأمان للمتسابقين والمنظمين.

وأوضح شعبان أن نادي السيارات السوري ورغم توقف نشاطاته هذا العام، إلا أنه كان يجري وبشكل مستمر دورات عملية لكوادره وفي كافة الاختصاصات، بغية رفع كفاءاتهم بالإضافة إلى دورات لبعض الشركات في السلامة المرورية والإنقاذ.

 

 

ولفت شعبان إلى أنه أضيف هذا العام بطولة جديدة لفئة الهواة لتشجيع الشباب الذي يجد في نفسه حب المنافسة بالدخول في أجواء سباقات السرعة، وذلك من خلال قيادتهم لسيارات عادية وبدون تكاليف كبيرة وخصص لهذه الفئة تسهيلات كبيرة وجوائز مادية قيمة، وذلك ضمن خطة النادي لتوسيع قاعدة المشاركات الشابة في عالم رياضة السيارات.

وكان مقرراً ضمن روزنامة النادي إقامة هذا السباق في شهر آذار، لكن الظروف التي تمر بها سورية وبعض الدول العربية دفع إدارة النادي إلى تأجيل السباق.

ويشارك في السباق أبرز السائقين السوريين ممن شاركوا في بطولة سورية العام الماضي، ويعتبر السباق فرصة لتجريب سياراتهم والعودة لأجواء الرياضة الميكانيكية بعد فترة الانقطاع السابقة.

وحددت اللجنة المنظمة للسباق موعدا للتدريبات الرسمية على مسار السباق والفحص الفني للسيارات المشاركة وإعلان القائمة النهائية للمشاركين.

ويشهد سباق السرعة السوري الذي يضم فئتي الإنتاج الرياضي والإنتاج السياحي التجاري مشاركة محلية وعربية واسعة، حيث شارك في المرحلة الختامية من السباق في العام الماضي 35 متسابقاً منهم 16 متسابقا أردنيا و17 متسابقاً سورياً ومتسابقان لبنانيان.

يذكر أن المتسابق السوري أنس قوادري نال لقب فئة الإنتاج الخاص في بطولة سورية لسباقات السرعة 2010، بينما ذهب لقب فئة الإنتاج التجاري للمتسابق طلال مولوي.

 

عن المسؤول الإعلامي لنادي السيارات السوري

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.