بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

الفرنسي أوجييه بطلاً لرالي ألمانيا 2011

23-08-2011

 

 

أحرز الفرنسي سيباستيان أوجييه (سيتروين DS3) المركز الأول في رالي ألمانيا، المرحلة التاسعة من بطولة العالم للراليات، واضعاً حداً لسيطرة مواطنه وزميله في الفريق سيباستيان لوب بطل العالم في الأعوام السبعة الأخيرة ومتصدر الترتيب الحالي، على منافسات الرالي الألماني في السنوات الثماني الأخيرة.

وهي المرة الأولى التي يحرز فيها أوجييه المركز الأول في رالي ألمانيا رافعاً رصيده إلى 4 انتصارات هذا العام بعد سباقات البرتغال والأردن واكروبوليس، وإلى 6 في مسيرته الاحترافية بعد سباقي البرتغال واليابان العام الماضي.

وانتزع أوجييه المركز الثاني في الترتيب العام من سائق فورد فييستا الفنلندي ميكو هيرفونن الذي حل رابعاً في رالي ألمانيا.

ورفع أوجييه رصيده إلى 167 نقطة بفارق 25 نقطة خلف لوب المتصدر (192 نقطة)، فيما تراجع هيرفونن إلى المركز الثالث برصيد 156 نقطة.

وقال أوجييه "طالما هناك فرصة حسابياً للفوز باللقب العالمي فانني سأواصل مثابرتي للظفر به"، مضيفاً "لوب يقود بسرعة وهو سائق مثابر ونادراً ما يرتكب أخطاء. لكن تبقى 4 مراحل ومن الممكن أن تحدث العديد من الأمور".

وفرض لوب سيطرته على رالي ألمانيا منذ العام 2002 في نسخته الأولى علماً أن فوزه وقتذاك كان الأول في مسيرته الاحترافية التي تضم 66 انتصاراً حتى الآن.

ومكّن فوز أوجييه فريق سيتروين من أن يصبح الفريق الأكثر فوزاً بالسباقات في بطولة العالم منذ انطلاق المسابقة حيث رفع رصيده إلى 78 فوزاً.

ونجح أوجييه في الاحتفاظ بالصدارة التي انتزعها من لوب أمس السبت في المرحلة الرابعة عشرة الخاصة الأخيرة في منافسات اليوم الثاني بعدما انفجار إطار سيارة مواطنه بطل العالم.

وقطع أوجييه مسافة الرالي بزمن 3.32.19.9 ساعات بفارق 39.8 ثانية أمام لوب وبفارق 1.55.6 دقيقة أمام سائق ميني جون كوبر ووركس الاسباني داني سوردو.

وتقام المرحلة العاشرة في استراليا من 8 إلى 11 أيلول/سبتمبر المقبل.

 

ترتيب الخمسة الأوائل في نهاية اليوم الثاني:

1- الفرنسي سيباستيان أوجييه (سيتروين DS3)

2- الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين DS3)

3- الاسباني داني سوردو (ميني جون كوبر ووركس)

4- الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فييستا)

5- النرويجي بيتر سولبرغ (سيتروين DS3)

 

ترتيب بطولة السائقين:

1- لوب 192 نقطة

2- أوجييه 167 نقطة

3- هيرفونن 156 نقطة

4- لاتفالا 96 نقطة

5- بيتر سولبرغ 94 نقطة

 

ترتيب بطولة الصانعين:

1- سيتروين 333 نقطة

2- فورد 242 نقطة

3- شتوبارت- فورد 105 نقطة

4- بيتر سولبرغ تيم 83 نقطة

 

نقلاً عن الجزيرة الرياضية


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.