بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

سيدان اختبارية جديدة من كيا... ترفع سقف الطموح!

23-08-2011

 

يجب علينا أن ندرك جميعاً بأن مجموعة صناعة السيارات الكورية هيونداي- كيا، رفعت مستوى تنافسيتها وجدار طموحها إلى نقطة جديدة خلال السنوات القليلة الماضية، ومستوى لم نكن سواءً متابعين أو محترفين في عالم السيارات، لنجرأ على وضع المجموعة الكورية في مقارنة مع عمالقة تلك الفئة، نتكلم هنا عن السيارات النخبوية التي تهيمن عليها علامات مرعبة شأناً ومكانة في عالم السيارات.

فمن بعد أن أثبتت المجموعة الكورية جدارتها بالمنافسة مع اليابانيين أمثال تويوتا وهوندا وبعض الشركات الأخرى، كشفت كيا عن سقف طموحها الجديد وهو منافسة الفئة الرائدة فى عالم السيارات، كأودي ومرسيدس وبي إم دبليو وأمثالهم من كبار عالم السيارات .

 

 

الكشف عن هذا الطموح تولى مسئوليته من يعطيه الكثيرين الفضل في النهضة المعاصرة للعلامة الكورية، رئيس قسم التصميم بالشركة الألماني المايسترو "بيتر شراير"، الذي كشف بنفسه عن طراز اختباري جديد ستكشف عنه الشركة الستار رسمياً في معرض فرانكفورت الشهر المقبل .

الطراز الجديد ينتمي لفئة السيدان رباعية الأبواب بملامح كوبيه، ويمتاز بمنظومة دفع خلفي مع ملامح مستقبلية مشجعة ومستوحاة ببعض ملامحها من سيارات مميزة للغاية وأوروبية نذكر منها أودي A7 ولامبورغيني إستوكيه، برغم تأكدنا من أن نصف تلك الملامح قد يذهب مع الريح في حال دخول هذا الطراز نطاق الإنتاج، ولكنها خطوة توضح بقوة ما هي الخطوة المنتظرة من الصانع الكوري، فعلى لسان رئيس قسم التصميم لديه، قال شراير تعليقاً على إطلاق هذا الطراز: "أعتقد أن هذه السيارة هي بيان قوي من كيا لتقول... نحن مستعدون للتقدم سريعاً إلى الفصل الجديد من مستقبلنا".

ولا يسعنا نحن وإياكم سوى الانتظار حتى يحن موعد المعرض الألماني، لنتعرف على اختبارية كيا الجديدة وما تحمل من مكونات وأفكار جديدة من كيا.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 4
 إلى الأمام
هاي راح تكون الفئه الفاخره اللي عم بيسموها في كوريا K9 وأكيد راح تكون أحلى من الكل طالما إن المصمم الألماني بيتر وضع لمساته عليها لك إطلع بالكادينزا والأوبتيما والسبورتاج والسورينتو والسيراتو كوبيه لك شو ما أحلاهن بس بدك تتطلع فيهن من حلاتهن الـ K9 لها صور تجسسية كتييييره شوفها عبر المواقع الأخرى المتخصصه بالسيارات الكورية شكراً فنات
أبو العتاهيه 31-08-2011 02:08
 بتجنن
مع انو التصميم كتير شبيه بسيارات استون مارتن بس عن جد أحلى
man74 25-08-2011 00:17
 كل شيء ممكن ؟.!.؟.!
بدء الكلام بالتحية للأولى فنات, (رأي شخصي طبعاً) وبالتعليق عن هذه السيارة يجب التطرق للمصمم (بيتر شراير) الذي هو ابن المدرسة الألمانية وكل متابع يعرف أن التصميمات الجديدة من بيتر رفعت نسبة المبيعات 65% ولكن هذه السيارة يجب أن تكون كوبيه ببابين فقط فمثل هذا التصميم حتى بورشيه العريقة خافت منه بطرازها باناميرا فكيف لكيا أن لا تكون التجربة فاشلة (سيارتي ريو 2009) ولكن أتمنى أن تنجح السيارة لعلنا نلقى نهضة حقيقية للصانع الكوري الذي أحتل المركز الأول في سوريا بالمبيعات آسف للإطالة. شكرا فنات(^_^)
حاتم حريرة 24-08-2011 02:11
 عاشق الكوري
انا روح قلبي الكوري وهي السيارة بدها تخلي الكيا تدخل عالم السيارات الرياضية وخلي الشركات العالمية تستعد لانها مو قد الكيا
أبو الحن 24-08-2011 00:50
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.