بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

نادي السيارات السوري يواصل تنظيم بطولاته الرياضية

06-09-2011

 

يقيم نادي السيارات السوري سباق السرعة السوري الثاني الذي يندرج ضمن منافسات بطولة سورية التاسعة لسباقات السرعة 2011، وذلك على حلبة نادي السيارات في معرة صيدنايا يوم الخميس المقبل عند الساعة العاشرة صباحاً.

ويعتبر السباق المرحلة الثانية من بطولة سورية لسباقات السرعة التي ينظمها نادي السيارات سنوياً منذ العام 2003 ممثلاً عن الاتحاد الدولي للسيارات FIA .

 

 

ويشارك في المرحلة الثانية لسباق السرعة مجموعة من أبطال سورية والشرق الأوسط، حيث يتنافسون على الفئات الكبيرة للسيارات دون أن يؤثر ذلك على بقية الفئات، حيث سيجري السباق لكل فئة على حدة علماً بأن تصنيف الفئات يعتمد على سعة المحرك والتعديلات المدخلة على السيارات.

وجهزت اللجنة المنظمة مسار السباق الذي يبلغ طوله 1,400 متراً بطريقة تظهر مهارات السائق وإمكاناته عند المنحنيات، كما تم إعداد 8 نقاط مراقبة إضافة إلى نقاط طبية واسعافية.

وأضاف النادي إلى نسخة هذا العام بطولة جديدة خاصة بفئة الهواة تهدف إلى تشجيع الشباب الذين يملكون الرغبة في المنافسة إلى دخول عالم رياضة السيارات وأجواء سباقات السرعة، وذلك من خلال قيادتهم لسيارات عادية وبدون تكاليف وخصص لهذه الفئة تسهيلات كبيرة وجوائز مادية قيمة وذلك ضمن خطة النادي لتوسيع قاعدة المشاركات الشابة.

وشارك في المرحلة الأولى من بطولة سورية للسرعة التي أقيمت نهاية شهر تموز الماضي عدد كبير ضمن فئة الهواة، ومن المتوقع أن تشهد المرحلة الثانية إقبالا أكبر ولا سيما أن نادي السيارات السوري أعلن عن دورة تدريبية مجانية ستقام في شهر تشرين الأول المقبل للمتسابقين العشرة الأوائل في هذه الفئة، يشرف عليها المتسابق اللبناني عبدو فغالي وهو من أفضل المتسابقين على مستوى الشرق الأوسط.

يذكر أن حلبة نادي السيارات السوري في معرة صيدنايا افتتحت في العام 2008 بطول إجمالي 1,050 متراً، وهي مصنفة من قبل الاتحاد الدولي للكارتينغ /ب/ وتم تجهيز المضمار بأحدث المعدات وأجهزة الأمان إضافة إلى منطقة للصيانة والمراقبة والكونترول.

 

عن المدير الإعلامي في نادي السيارات السوري

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 1
 بدي انضم
مرحبا يا ريت تساعدوني وتعطوني طريقة الانضمام للنادي بفئة الهواة لأني حابب شارك.....وشكرا
انس 11-09-2011 19:36
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.