بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سكودا سيتيغو: الاستنساخ على طريقة Up!

28-09-2011

 

فولكس فاغن Up! الصغيرة في حجمها ينتظرها مستقبل كبير، وVW خططها أكبر من علامتها الشهيرة لهذا الطراز، إذ أنها تنوي توفيره لسكودا وسيات أيضاً، وأولى السيارات المستنسخة من Up! حملت شعار سكودا رسمياً وجاءت باسم سيتيغو.

ومن اسم سكودا سيتيغو "Citigo" يتبين فحواها بأنها مخصصة للمدينة وبشكل مثالي أيضاً، فقاعدتها بطول 242 سم وطولها يبلغ 356 سم وعرضها 165 سم وارتفاعها 148 سم، ومع ذلك تتسع لأمتعة بحجم 251 لتر وهو رقم جيد مقارنة بأبعادها، علماً بأن سعة التحميل تصل إلى 951 لتر عند طي المقاعد.

 

 

التصميم الخارجي يحمل بصمات سكودا، فعلى صعيد المقدمة تختلف عن الأصل بالصادم الأمامي التقليدي بشكل أكثر في نسخة سكودا، كما أنها تحتوي على شبك تهوية علوي بعكس نسخة فولكس فاغن، فيما تختلف الأضواء الأمامية بشكل واضح بين الشقيقتين.

الجانب أيضاً خضع للتعديلات إذ أن الزجاج الجانبي في سيتيغو يمتد بشكل مستقيم من المقدمة إلى المؤخرة، فيما يرتفع في المؤخرة عند Up!، والتي تختلف بين السيارتين أيضاً، مع مساحات زجاجية أقل في التشيكية وإعادة رسم للأضواء الخلفية والصادم... وبالمختصر ورغم تميز سيتيغو إلا أن Up! تشعرك بالفعل بأنها النسخة الأصلية والأبرز.

المحركات التي تتوفر تحت الغطاء ستقتصر على البنزين ومحرك وحيد من ثلاثة أسطوانات بسعة 1.0 لتر جديد بالكامل يولد 60 أو 75 حصاناَ، ويمتاز بمعدل استهلاك وانبعاث للغاز منخفض، إذ يبلغ متوسط استهلاكه أكثر من 450 كم لكل 20 لتر من الوقود، وينفث فقط 105 أو 108 غ من غاز CO2 لكل 1 كم حسب استطاعة المحرك.

أخيراً، التسويق سيبدأ لسمودا سيتيغو هذا العام في تشيكيا فقط، فيما سيبدأ في الصيف القادم في أوروبا ولاحقاً في بقية أسواق العالم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 3
 رائعة
سيارة رائعة بكل معنى الكلمة بس لو كانت بابين
maamon 01-10-2011 19:03
 موديل ستوك
سيئة للغاية
هادي 29-09-2011 19:11
 
السكودا سيارة رائعة و أنا عندي فابيا اشتريتا مستعملة و مرتاح عليها و لما كنت عم دور لاشتري سيارة فاستغربت بالسوق انو الفابيا احسن من البولو و السوبيرب احسن من الباسات و الاوكتافيا مستوية للغولف و يمكن هل الشي تابع لاعتبارات سوق ناشئ ما عندو خبرة لهيك اشتريت سكودا بس حاليا أسعار الجديد سكودا متل الفولكس فمو معقول حدا يشتري سكودا و يترك الغولف لازم سكودا تنزل اسعارا بنسبة 20% لتصير منافسة حقيقية و لا ننسى انو من زمان كان أي شي سعرو قليل و متين و كتير الانتشار يتسمى سكودا
man74 29-09-2011 08:06
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.