بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

التوصل إلى إتفاق لتوحيد نظام الشحن الكهربائي

16-10-2011

 

خطا صانعو السيارات خطوة هامة في طريقهم إلى تعميم وإنتشار السيارات الكهربائية أو الهجينة التي تُشحن بقابس خارجي في العالم، وذلك بتوصل سبعة من كبار صانعي السيارات في العالم إلى صيغة إتفاق موحد بينهم حول أساسيات توحيد نظام الشحن الكهربائي.

الصانعون هم: أودي وبي إم دبليو ومرسيدس وفولكس فاغن وجنرال موتورز وفورد وبروشه، والإتفاق بينهم نص على توحيد طريقة الشحن من محطات الكهرباء ونوعية المأخذ الخاص والقابص من السيارات الكهربائية، وسيجري العمل بهذه الإتفاقية في أمريكا الشمالية وأوروبا، بشكل مشابه نسبياً وموحد لمحطات الوقود التقليدية.

 

 

وبذلك يمكن شحن أي سيارة كهربائية في المستقبل تنتمي إلى إحدى الشركات السبع من أي محطة شحن خاضعة لهذه الإتفاقية، ومن المرجح أن ينضم بقية الصانعين الكبار للشركات السبعة وإتفاقيتهم التي عُرفت باسم HomePlug Green Phy أو HPGP اختصاراً.

وبفضل التعاون بين الصانعين سيصبح من الأسهل إنشاء بنية تحتية ثابتة لمحطات الشحن وخفض كلفة الشحن والتصنيع أيضاً، لذلك لا يستهان بهذه الخطوة الكبيرة فعلياً في نشر السيارات الكهربائية في العالم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 1
 عقبال عنا يا رب
بالانتظار بفارغ الصبر أن تنتشر عندنا هذة السيارات لتخفف الاستهلاك والتلوث البيئي والضوضائي, كما فعلت تويوتا من خلال بريوس بس رح يشحن المشتري سيارتو من خط نظامي ولا براني ياترى ............ أكيد براني !!
أبو النور 24-10-2011 03:27
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.