بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

دودج جورني: العملانية في قالب شرس

03-09-2007

خاص بموقع فنّات

                                           خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

تستعد دودج الأمريكية لإطلاق سيارة متداخلة الأوجه (كروس أوفر) وذلك خلال معرض فرانكفورت القادم، وجديدة دودج تدعى جورني (رحلة بالانكليزية)، وهي فعلاً سيارة مثالية للعائلات وبالذات الكبيرة منها، إذ تتسع لسبع ركاب، وهي مثالية أيضاً لرحلات العائلة بفضل ما تقدمه هذه السيارة للعائلة، من المقصورة المريحة ذات المساحات الواسعة، ومن المسافات الجيدة بين صفوف المقاعد الثلاثة، إلى مساحات التحميل الكبيرة وجيوب التحميل الكثيرة الموجودة بالمقصورة إلى الباب الخلفي الذي ينفتح إلى الأعلى بزاوية 90 درجة لتسهيل عملية الدخول والخروج من المقصورة، فضلاً عن التقنيات وعوامل الأمان الموجودة فيها، كأكياس الهواء التي تصل حتى الصف الثالث من المقاعد.

 وإن تحدثنا عن تصميمها الخارجي، فهي تتمتع بتصميم عصري جداً وجريء يضفي على هذه السيارة العائلية المتوسطة الحجم، شخصية دودج الشرسة من خلال الأضواء الأمامية وفتحة التهوية ذات القضبان المعدنية المتصالبة، أما تصميمها الخلفي فهو مريح وهادئ، ويعكس التصميم العام الطابع الأمريكي الأصيل المائل إلى الرجولة.

أما على صعيد الأنظمة والنواحي الميكانيكية: فهي تتوفر بشكل أساسي مع نظام ABS ونظام الثبات الإلكتروني ESP، كما تتوفر اختيارياً مع نظام الدفع الرباعي AWD وكاميرا خلفية وإطارات 19إنش، أما المحركات التي ستزود بها جديدة دودج، فسيكون أكبرها بسعة 3.5 لتر من ست أسطوانات بشكل حرف V يولد قوة 235حصاناً وعزم يبلغ 31.4كغ.م، ومحرك أصغر منه بسعة 2.7لتر من ست أسطوانات بشكل حرف V أيضاً ويولد قوة 186حصاناً وعزم يبلغ 25.9كغ.م، أما المحرك الأصغر فهو بسعة 2.4لتر وبقوة 173حصاناً وعزم 22.4كغ.م.

وتسعى دودج (المملوكة من قبل كرايسلر) من خلال جديدتها، والتي ستبنى على قاعدة شقيقتها دودج آفنجر المعدّلة الجديدة، إلى منافسة العديد من طرازات فئتها كالسوبارو فوريستر وميتسوبيشي آوت لاندر وجديدة تويوتا هايلاندر.

وكم نتمنى لو أن هكذا سيارة تتوفر في سوريا بأسعار معقولة، وذلك لمناسبتها تماماً للعائلة السورية الكبيرة نسبياً، والتي تتطلب هكذا نوع من السيارات لتسهل حياتها، عوضاً عن سيارات السيدان الصغيرة التي لا تقدم غالباً أي شكل من أشكال العملانية.

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 2
 سيدة السيارات
سيارة عائلية فخمة راقية وقوية
عبدالرحمن شاهين 05-05-2017 22:00
 سيارة فخمة
انا معجب جدا بسيارات شركة دودج عامة و بالاخص الجورناي منها و ياريت لو يوجد منها بالعراق فالسيارات الاميركية حقا متينة و لها في العراق تاريخ قديم مع فائق احتراماتي
عبداللة مولود 30-10-2010 16:55
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.