بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

رينو سنيك وغراند سنيك المجددتين: لا مفر من التجديد!

15-12-2011

 

 

تعتز رينو الفرنسية بامتلاكها لنخبة من الطرازات المخصصة للعائلة أي الميني فان MPV، والتي تمتد على عدة أحجام بدءاً من مودوس الصغيرة مروراً بسنيك وغراند سنيك وصولاً إلى إسباس الكبيرة، ويمكننا اعتبار سنيك/غراند سنيك الأكثر حضوراً ومبيعاً من رينو ضمن هذه الفئة، خصوصاً وأنها مبنية انطلاقاً من ميغان المتوسطة. ومع اقتراب مرور أربعة أعوام على تقديم الجيل الثالث الحالي من سنيك والنسخة الأكبر منها غراند سنيك (5-7 ركاب)، ارتأت رينو ضرورة الاعتناء بسيارتها تلك بإضافة بعض التحسينات عليها خصوصاً وأن الموسم الجديد بات على الأبواب.

 

التعديلات التي طالت سنيك من الخارج كانت بسيطة ولكن لافتة للنظر إذ تركزت على المناطق الحساسة، وتجسدت بإضافة أضواء أمامية وخلفية برؤية جديدة وعصرية، وإعادت رسم المقدمة بما فيها الصادم وشبك التهوية نحو معالم أكثر شبابية ورياضية من قبل، كذلك تم استبدال الإطارات المعدنية الحالية بأخرى جديدة التصميم. 

 

 

في الداخل بقيت مقصورة سنيك الكريمة والغنية بوسائل الراحة والترفيه للعائلة، وهو أبرز ما يميز السيارات العائلية الأوروبية عموماً، على حالها باستثناء رفع كفاءة المواد الداخلة في البناء وإضافة خيارات للكسوة الداخلية جديدة، كذلك نظام BOSE للصوت بشكل اختياري.

 

 

تحت غطاء المحرك تم إضافة محركين جديدين على سيارة رينو، الأول جاء ديزل من عائلة Energy dci 110 متطور عن المحرك 1.5 لتر dci، إذ يقدم 110 حصاناً من القوة و26 كغ.م من العزم عند 1,750 دورة (بتحسن مقداره 2 كغ.م عن السابق)، كذلك انخفض معدل استهلاكه الوسطي للوقود فأصبح بواقع 488 كم/20 لتر وبمعدل انبعاث لغاز CO2 بواقع 105 غ لكل 1 كم وهو رقم قياسي.

أما المحرك الثاني والذي سيتوفر على السيارة بدءاً من الربيع القادم، فهو جديد كلياً من عائلة Energy TCe 115 بنزين بسعة 1.6 لتر باستطاعة متوقعة 110 حصاناً، وسيكون أفضل بنسبة 20% مقارنة مع نفس المحرك المتوفر عليها حالياً على صعيد الاستهلاك.

 

 

وعلى صعيد الأمان والأنظمة فقد تم إضافة نظام Visio الجديد، والذي يتضمن نظام تحذير السائق عند مغادرة المسار بشكل غير آمن ونظام الإضاءة الأوتوماتيكية، كذلك نظام المساعدة على تسلق الهضاب وجميعها بشكل أساسي.

أخيراً ستبدأ رينو بتقديم سنيك وغراند سنيك في صالات عرضها في فرنسا وأوروبا أولاً بدءاً من الشهر القادم، وبسعر يبدأ من حدود 21,350 يورو.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 1
 رينو وبس
بصراحة السيارة رائعة وأنيقة جداً ومناسبة تماماً للعائلة السورية بس ياريت الوكيل يجيبا عالبلد
أبو علي 19-12-2011 11:59
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.