بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

بشرى سارة ... انقطاع التيار الكهربائي عن إشارات المرور

21-12-2011

 

Description: C:\Documents and Settings\samers\My Documents\My Pictures\ساحة-السبع-بحرات.jpg

 

نزفُّ بشرىً سارةً إلى الأخوة السائقين مفادها أن ساعات التقنين شملتْ أخيراً الإشارات المرورية على طرقاتنا في مختلف المناطق، وعلى جميع الأوتوسترادات الرئيسة مثل أهم طرق العاصمة أوتوستراد المزّة.

وعلى مدى ساعتين يومياً مرشحةً للزيادة في المدى المنظور تتوقف إشارات المرور عن العمل، ليصبح تنظيم السير متوقفاً على حسن إدارة رجال المرور. وتعرفون جميعاً مدى دقة هؤلاء عندما يتولون مهمة إشارة المرور في فتح وإغلاق الطرق!.

ونتيجة إطفاء إشارات المرور توفر الحكومة بضعة كيلوواطات كهرباء، وليس مهماً توقف هذه الإشارات عن العمل وما ينتج عن ذلك من فوضى مروريةٍ خانقة، وزيادة احتمالات وقوع حوادث واصطدامات ومشادات بين السائقين حول أحقية كل واحد بالطريق!.

ولكننا سندعو من باب كثرة الغلبة عند الصحفيين للتفكير باستخدام وسائل تضمن عدم انقطاع التيار الكهربائي عن إشارات المرور، مثل الاستعانة بالطاقة الشمسية، أو وضع مدخراتٍ إضافية على هذه الإشارات، أو تغذية المرافق العامة على الطرقات بخطوط كهرباء خاصة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 6
 نصيحة
أنا طالب هندسة ميكانيك إختصاص تدفأة و تكييف و طاقات متجددة يعني الإختصاص الوحيد في سورية الذي يعنى بالطاقة الشمسية و الشوفاج تبع قاعة المحاضرات معطل لأنو ما في مازوت من شان المتور أو ما في صيانة و الإضاءة هادا إذا أنوجد من عهد السبعينات و بيصرف كذا ميت كيلو واط و بنفس الوقت بيعطينا الدكتور عن آخر وسائل التكنلوجيا الحديثة لتوفير الطاقة و الطاقات المتجددة فأدعو فننات لزيارة المكان الذي يدرس فيه مهندسو المستقبل لتعرفوا أنو الصحفيين أكتر بكتير من كتار غلبة
4*4 27-12-2011 15:29
 شو المشكلة
ما فهمت شو المشكلة ياللي عم تحكوا عليها وليش رابطين حركة المرور باشارات المرور الضوئية في اغلب دول العالم المتحضر ما في اشارات ضوئية فليش كتير عاطيين اهمية للموضوع ما بها شي القليل من الذوق يكفي ومافي داعي للفلسفة والنقد بشكل دائم وشكرا
لادقاني حر 25-12-2011 06:50
 لو كنت مسؤول
لازم وصلها لشاحن و بطاريات ليثيوم على التسلسل بحيث عندما تنقطع الكهرباء تتابع عملها لساعات بشكل طبيعي و هذا حل رخيص و غير مكلف - لو كنت مسؤول لبدأت بإضافة شواحن بشكل تدريجي على اهم اشارات البلد
لازم تطوير اشارات المرور 24-12-2011 11:07
 حدا بيقدر يفهمني هالمعضلة!
ليش اشارات دوار السلام سابقا في حلب-جانب منطقة السريان الجديدة لا تنقطع عنها الكهرباء رغم انقطاع التيار عن كل المنطقة ومحيطها لمسافة شاسعة، وانقطاعها عن كل باقي الاشارات الضوئية؟ فهل تم وصلها بكبل خارجي بالصدفة، ام لأن المنظقة لا تتحمل انقطاع الكهرباء عن هذه الاشارات؟ اشك في الاحتمال الأخير اذ ان المرور لم يهتم في يوم من الأيام بكم المناطق مهمة ام غير مهمة من حيث عدد السيارات التي تمر وكثافتها.
Spike 23-12-2011 10:27
 عالم عم تفكر
الذي استغربه انه لدينا مهندسين و اصحاب قرار لا يفقهون شيئا ابدا ويصدرون قرارات يزيدون الطين بلة. حتى إشارات المرور لم تسلم منهم .... سبحان الله
مافي داعي 22-12-2011 17:27
 تتمة الخبر
وبالاضافة الى اشارات المرور ايضا جميع الكاميرات والرادارات الثابتة تتوقف عن العمل اثناء انقطاع الكهرباء
OSAMA 22-12-2011 03:29
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.