بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

معرض فرانكفورت (2): فولكس فاغن UP الإختبارية

12-09-2007

خاص بموقع فنّات

                                         خاص بموقع فنّات.كوم

بعد أن قمنا بالتحدث عن الاختبارية الصغيرة الجديدة من فولكس فاغن، هاهي تظهر بحلتها الرسمية في فرانكفورت، لتستقطب أنظار العالم إليها، لما تخفي من مزايا مهمة.

فصغيرة الشركة الألمانية والمسماة ""UP، لا تعتبر مجرد سيارة اختبارية لعرض عضلات فولكس فاغن، إذ أنها تمثل عودة حقيقية إلى الجذور، وبمعنى آخر، قد تكون هذه السيارة هي البديلة الحقيقية والفعلية لفولكس فاغن بيتل في جيلها الأول (السلحفاة كما تسمى في سوريا)، فهي مدمجة الحجم، ومحركها خلفي، وتندفع بعجلاتها الخلفية، وتتسع لأربع ركاب، وبشكل محبب إلى معظم الناس، والأهم من كل ذلك، أنه من المتوقع بأن تكون في متناول شريحة واسعة من الزبائن، وذلك على النقيض من بيتل الحالية.

ومن مميزات UP الاختبارية، المقاعد القابلة للطي والنزع ( باستثناء مقعد السائق)، إذ يمكن طي أو نزع أي مقعد ووضعه إما في الصندوق أو في مكان مخصص تحت أقدام الراكب الأمامي! كما يوجد شاشة تعمل على اللمس في منتصف لوحة القيادة، تشتمل على نظام ملاحة وراديو، وتحكم بالمكيف ونظام كمبيوتر، بالإضافة إلى شاشة عرض معلومات للسائق.

الطول الخارجي لهذه السيارة يبلغ 3.450مم ، أما عرضها فيبلغ 1.640مم، وعلى الرغم من هذه الأبعاد المدمجة، إلا أن المقصورة تقدم حيزاً كبيراً لأربعة ركاب، أما ميكانيكياً، فستزود الـ UP بمحرك بنزين مزود بشاحن هواء ((تيربو))، وتقنية الحقن المباشر للوقود.

وأخيراً تستهدف فولكس فاغن من عرض هذه السيارة، أخذ رد فعل الجمهور، لحسم قرارها في إنتاج هذه السيارة أما لا، ونحن بدورنا نرجح وبشدة أن تعرف طريقها إلى الإنتاج، وأن تحقق نجاحاً كبيراً بفضل مزاياها التي ذكرناها، وعبقرية تصميمها.


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 1
 up الاختبارية
إذا كانت هذه السيارة بالمواصفات التي ذكرت يا مرحبا بها
shb36 17-09-2007 22:42
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.