بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2012 (5): لكزس RX المجددة... لمسات متألقة

08-03-2012

 

خلال معرض جنيف الدولي للسيارات المقام حالياً، عرضت لكزس نسخة مجددة من طراز الـ SUV الشهير لديها RX والذي يحظى بإقبال جيد في عدد من الأسواق العالمية، وذلك بعض أو وضعت على الجيل الأخير الذي أبصر النور أواخر العام 2008 لمسات متألقة أكسبته المزيد من الأنفاس اللازمة للمنافسة ضمن قطاعه الذي يعج بالمنافسين العنيدين كأودي Q5 وجيب غراند شيروكي.

 

 

التعديلات التي خضع لها RX من لكزس محدودة نسبياً لكنها مؤثرة، فعلى صعيد المقدمة جرى إعادة رسم الأضواء الأمامية مع اعتماد تقنية الـ LED، كما تم استبدال الصادم الأمامي وشبك التهوية بصادم وشبك من روح لكزس الجديدة، وتم تركيب أضواء ضباب أنيقة في تصميمها، كما وفرت لكزس لـ RX عجلات بتصميم جديد وحسنت شكل الصادم الخلفي والأضواء الخلفية.

الداخل خضع بدوره لتعديلات طفيفة، كبعض اللمسات على لوحة القيادة واستخدام ألوان وأنواع جديدة من الجلود في المقصورة.

 

 

ميكانيكياً، لا تعديلات تذكر، وذلك مع محرك V6 بسعة 3.5 لتر لطراز RX 350 يولد 275 حصاناً و34 كغ.م للعزم، ينقل السيارة من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 7.7 ثانية ويصل بها إلى 180 كم/سا كحد أقصى.

أما طراز RX 450h الهجين فيحتوي على محرك وقود بنفس سعة وعدد أسطوانات المحرك السابق ولكن وفق دورة أتكنسون ومحركين كهربائيين، وتبلغ الاستطاعة مجتمعة 299 حصاناً، وينقل هذا النظام السيارة من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 7.8 ثانية ويصل بها إلى 200 كم/سا كحد أقصى.

وبغض النظر عن المحرك، تأتي RX مع علبة سرعات أوتوماتيكية سداسية النسب.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 1
 زنغور
من وجهة نظري ان هذه السيارة لم تتمتع بجمال التصميم و لا بأي جيل من اجيالها
زنغور 09-03-2012 18:57
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.