بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أخبار الوكالات والسوق

بعد أن كادوا يفلسون الوكلاء يلجؤون إلى إعادة التصدير!

04-06-2012

 

Description: C:\Documents and Settings\samers\My Documents\My Pictures\معرض-السيارات-السوري-2009.jpg

 

أكد مصدرٌ مطلع في سوق السيارات السورية لفنّات أن عدداً من الوكلاء يسعون إلى إعادة تصدير السيارات التي استوردوها إلى سورية، وذلك بغرض التخلص من مخزونهم من السيارات.

وقالت هذا المصدر أن بعض الوكلاء نجح بالفعل في الحصول على موافقاتٍ تسمح له بإعادة تصدير سياراته، رغم أن هذا الإجراء لا يصح من الناحية القانونية. معتبراً أن الوكلاء الذين نجحوا في الحصول على الموافقة بإعادة التصدير قدموا هباتٍ مالية لأصحاب القرار في الجهات الحكومية المعنية.

وتعتبر هذه المعلومات مؤشرٌ خطير على حجم الركود الذي ضرب السوق منذ عامٍ ونيف، لأن لجوء الوكيل إلى إعادة التصدير يعني عجزه التام على تصريف منتجاته محلياً، والذي يدفع الوكلاء إلى التخلص من السيارات نتيجة تدني الإقبال على الشراء، ما دفع الوكالات إلى الامتناع عن إطلاق سياراتٍ جديدة منذ قرابة العشرة أشهر إلا في حالاتٍ نادرة، إضافةً إلى الكلفة الباهظة التي تترتب على الوكلاء جراء الاحتفاظ بسياراتهم في أماكن عامةٍ بعيداً عن عمليات السرقة والتخريب.

إلى ذلك وجه عددٌ من موزعي السيارات في بعض المحافظات سيما في حمص وحماة وإدلب نداءاتٍ إلى الوكلاء ومراكز التوزيع الرئيسية في دمشق لإيواء سياراتهم، بسبب عدم قدرتهم على حمايتها نتيجة للأوضاع الصعبة التي تعيشها هذه المناطق.  

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 9
 اكسبو حسنة
طالما انكن يا تجار رح ترجعو تصدروها و تخسرو مصاري عالحالتين تعالو بيعوها للمواطن و اخصمو الخسارة يلي بدها تروح عليكن بكل الاحوال و اكسبو حسنة شي مرة بهالدراويييييش
مواطن 03-07-2012 06:11
 زعلان ومقهور
اي بشرفي شركات السيارات اصحابهن عاملينهن لغسيل الاموال بيغسلو اموالهن بالاستيراد وبرجعوها على سويسرا نظيفة بعد بيع هالسيارات هون الله يرحم الي كان داعس بقلبكن الله لا يسامح كل حدا بيسرق من هالبلد
محمد عاشق الكورري 25-06-2012 23:33
 من عجائب الدنيا
ههههههههههههههههه يفلسو...............لاااااا والله يا حبايب...بتفلس الدولة ومابيفلسو هنن...لك تجار السيارات بهالبلد...معون رصيد مادي نقدي كبير ومن مختلف العملات..غير الأملاك الثابته...روحو سئلو بنوك سويسرا...وراجعو حالكون.......ههههههههههههه قال يفلسو قال هههههههههههه والله ملي نكته
xXx 10-06-2012 22:18
 عيب
فعلا ما في اوقح من هيك تجار اللي بيفضلوا يصدروا سياراتهم بخسارة.و لا يرخصوا السعر للمواطن السوري..على الاقل يحاولو يعملو شي عرض متل ما بتعمل فنات بدل ما يبيعوها للخارج بنص حقها هون.
شادي حرفوش 06-06-2012 14:51
 عيب نشمت ببعض
يعني اقريت تلات تعاليقات كلها شماتة و كأني التجار يهود و مالن من هل البلد التاجر أنخرب بيته بفرق الدولار و فرق الجمرك و قلة البيع يعني مين بدو يشتري بشحمه هلا كله راكض على المستعمل و الصغير كمان اذا صدرو السيارات راح يربحو و يمكن ترسمل معن بس السيارت راح تغلى بشكل كبير أذا تطبق هل الشي يعني المسيطر على سعر السيارات بعد كل هل التقلبات هي الكم الموجود و الي ما عبينباع بسرعة و الله يستر
مالي تاجر سيارات 05-06-2012 19:07
 لعما
يبيعا براس مالا بدل ما تحترق .....................................
بشار 05-06-2012 17:54
 فعلاً قمة الخسة
لا أعتقد أنهم سيحاولون إعادة التصدير بنفس أسعارهم الجهنمية هنا. ولكن يبدو أنهم يفضلون أن يستفيد الغريب على أن يستفيد السوري الذي مصوا دمه خلال عقود. أسأل الله أن لا يوفقهم وأن يمحق ملياراتهم التي شفطوها من السوريين بسيف المحسوبية والرشاوي والواسطة.
عبد الله 05-06-2012 12:34
 حلم
ليش ما يقدموا عروض مخفضة وبأسعار مقبولة لها الشعب بدل اللف والدوران .بيفيدوا وبيستفيدوا
أم هيا 05-06-2012 09:08
 
ليش ما بيرخصو السيارات اللي عندن او يعملو عروض عليها . ان شاء الله ما تنباع ولا سيارة من عندن لا هون و لا برا
donadoni 04-06-2012 23:54
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.