بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

تقنيات جديدة

مرسيدس تطلق نظام حساسات جديد

29-09-2007

خاص بموقع فنّات

                                          خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

أطلقت شركة مرسيدس الألمانية الرائدة في مجال التقنيات والأنظمة الحديثة، خصوصاً فيما يتعلق بالأمان، نظام حساسات جديد، لتزود به أولاً فئتي الـ S والـ CL من مرسيدس، وهذا النظام الجديد (مشابه لنظام فولفو)، يستخدم ستة حساسات أمامية وخلفية لمراقبة السيارات التي تقع خلف السيارة وعلى جانبيها، لتنبه السائق عبر مؤشر موجود على المرايا الجانبية للسيارة بلون وميض أحمر، وذلك عندما يرغب السائق في تغيير مساره أو تجاوز سيارة أخرى، حيث يقوم هذا النظام بمراقبة الزوايا الميتة والغير مرئية من قبل السائق عبر المرايا الجانبية للسيارة، فعند اقتراب سيارة ما، ينبه المؤشر السائق إلى أن عملية تغيير المسار أو التجاوز خطرة، وفي حال لم يستجيب السائق وحاول تغيير المسار، يقوم المؤشر بالوميض بشكل فلاش متزامناً مع تنبيه صوتي داخل المقصورة بهدف دفع السائق إلى تعديل مساره.

 وبهذا النظام الجديد والمسمى بـ (Blind Spot Assist) أي نظام المساعدة على رؤية النقاط الغير مرئية، تكون مرسيدس أضافت نظاماً مفيداً جديداً إلى مجموعة الأنظمة المسجلة باسمها، كنظام توقع الحوادث، ونظام دعم الفرامل عند الكبح المفاجئ، بالإضافة إلى العديد من الأنظمة الأخرى، التي تليق بأن تكون من اسم عريق كمرسيدس.     


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 2
 الاودي ايضآ
هذا النظام موجود ايضآ بسيارة الاودي Q 7 ذات الدفع الرباعي
علي رفاعي 01-10-2007 05:04
 
هذا النظام موجود حاليا و منذ فترة لدى فولفو الرائدة في مجال الأمان
Fadi I 29-09-2007 22:38
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.