بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض باريس 2012 (6): لكزس LF-CC الاختبارية... المواهب المتعددة!

07-10-2012

 

تويوتا الصانع الياباني العملاق والذي سيطر على لقب أكبر صانع للسيارات في العالم خلال السنوات القليلة المنصرمة، يمتلك مواهب متعددة كما لا يمتلك أي صانع آخر في العالم، ومن أبرز مواهبه إنتاج سيارات تتفوق باعتماديتها التي لا نظير لها ونظامه الهجين الشهير، بالإضافة إلى ظهور موهبة جديدة له هي إتقان فن تصميم السيارات كحال الكوبيه الاختبارية لكزس LF-CC التي عرضتها اليابانية في معرض باريس 2012.

 

 

الغاية من لكزس LF-CC الاختبارية هي تقديم نظرة لمحبي فرع الفخامة من تويوتا عن الكوبيه الفاخرة من لكزس المرتقبة في المستقبل القريب، وأبرز خصال هذه السيارة الاختبارية الجديرة بالوقوف عندها هي تصميمها الخارجي الجريء مع لمسات على شكل حرف L موزعة على كامل الهيكل الخارجي، كما تتباهى LF-CC الاختبارية بشبك التهوية الأمامي العملاق المدمج مع الصادم الأمامي والمصنوع بحرفية عالية من معدن الكروم، وبدورها تثبت الأضواء الأمامية حضورها مع تزويدها بأحدث فنون استخدام تقنية LED في الإضاءة.

 

 

الجانب مميز للغاية مع مرايا مبتكرة وخطوط رائعة سواء للنوافذ الحادة التصميم أو للشكل العام المغزلي، والمقصورة بدورها مستقبلية مع استخدام واسع لشاشات الـ LCD والجلد الفاخر والمعادن النفيسة.

ولا ترضى تويوتا عادة إلا بأن تزود معظم سياراتها التجارية بنسخة هجينة تعمل على الوقود والكهرباء معاً، فكيف حال الاختبارية لكزس LF-CC؟، إذا زودتها اليابانية بنظام هجين مكون من محرك كهربائي ومحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر باستطاعة مشتركة تفوق الـ 200 حصاناً وانبعاث منخفض لغاز CO2 يقل عن 100 غ لكل 1 كم.

وختاماً نتوقع بأن لا تتأخر لكزس بطرح النسخة التجارية الموازية لهذه الاختبارية الجذابة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 1
 
انشالله تصير شي كارثة قبل ما تنفذ الشركة هالكارثة على ارض الواقع!!
شي غريب شي عجيب 10-10-2012 00:13
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.