بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

نيسان اكستريم الاختبارية: الابداع المتطرف!!

03-11-2012

 

تعتبر البرازيل رمزاً لكرة القدم والبن في العالم، وبخطواتها الواثقة والثابتة في عالم السيارات قد تصبح خلال بضع سنوات رمزاً من رموز صناعة السيارات في العالم، ويثبت ذلك ما عرضته الشركات العالمية في معرض ساو باولو البرازيلي للسيارات والتي جرى تطوير معظمها في البرازيل نفسها.

ومن الطرازات المميزة في المعرض الذي أفتتح أبوابه قبل أيام، كانت نيسان اكستريم الاختبارية التي تفصح عن ابداع متطرف في أفكاره الخلاقة، فهذه الاختبارية التي تمزج ما بين الكوبيه وسيارات الـ SUV تتفرد بتصميم برازيلي الأهواء.

 

 

الخطوط الخارجية تدل على أن نيسان سمحت لمصمميها بإطلاق العنان لأفكارهم المبدعة، فالمقدمة هجومية متمتعة بشبك تهوية فريد مع سقف منحني بشدة للخلف وتموجات سحرية على الجانب ومؤخرة رائعة في خطوطها سواء عبر الأضواء أو الصادم أو حتى مخرج العادم المتوسط، دون أن ننسى السقف المتألق بخطوطه أيضاً.

 

 

لا صور للداخل إلا أنه حسب نيسان تستوعب المقصورة أربعة ركاب وفقط وضعية 2+2 وتبلغ الأبعاد الخارجية 3,850 مم للطول و1,765 مم للعرض و1,530 مم للارتفاع مع قاعدة عجلات بطول 2,450 مم.

وهذه الاختبارية لها محرك رياضي صغير السعة بواقع 1.6 لتر مع شاحن هواء توربو يولد 188 حصاناً و24 كغ.م للعزم، يؤمن الحركة للعجلات الأربع الدافعة.

أخيراً، لا وجود لخطط حالية لنقل نيسان اكستريم إلى خطوط الإنتاج، إلا أنه من المؤكد أن نيسان ستستخدم بعضاً من خطوطه المميزة في طرازاتها المستقبلية القادمة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.