بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

ألفا روميو 4C: إيطاليا تنهض!

14-02-2013

 

غابت ألفا روميو عن الساحة العالمية للطرازات الجديدة منذ مطلع العام 2010 وتحديداً مع طراز جوليتا، وفقدت بهذا الغياب الطويل الكثير من عشاقها الذين اعتادوا للآسف على ندرة الطرازات الجديدة من هذه الشركة الإيطالية العريقة التي تعبر عن جمال وإبداع بلادها.

ولكن ألفا روميو من المقرر لها أن تعود من جديد، وها هي إيطاليا تنهض عبر الكشف رسمياً عن الرياضية الجديدة والمرتقبة من ألفا باسم 4C والتي ظهرت بحلتها الاختبارية قبل عامين، وستكون أرض جنيف مجدداً المكان المقرر لعرض ألفا روميو 4C للمرة الأولى أمام الجمهور، وستكون هذه الرياضية حسب مجموعة فيات المالكة باكورة عدة طرازات جديدة مرتقبة من ألفا.

 

 

الهدف من ألفا روميو 4C هو منافسة بورشه بالدرجة الأولى مع طرازها بوكستر، وعمل مهندسي الشركة الإيطالية بجد على خفض وزن الهيكل المدمج مع قاعدة العجلات وتصنيعه بطريقة خلاقة، واستطاعوا الوقوف عند 950 كغ فقط لكامل وزن جديدة ألفا.

الخطوط الخارجية تليق بسمعة ألفا روميو إحدى أشهر الشركات عالمياً على صعيد التصميم، مع شبك التهوية المثلثي الذي يمثل توقيع ألفا الشهير، وصادم أمامي منحوت بريشة فنان ومقدمة بارزة وأضواء أمامية فريدة ذات طابع رياضي صرف مع تقنية LED، ويتميز الجانب برسم الزجاج مع غياب بصري للعمود الأول وفتحات جانبية كبيرة لتهوية المحرك الوسطي تصل إلى المؤخرة ذات الأضواء الدائرية التي تصرخ عالياً مع العجلات بأنها من ألفا... ومخرجين للعادم متناظرين وجناح مدمج، بينما يمكننا اكتشف الجمال الجوهري لهذه الإيطالية من خلال النظر إلى صورتها من الأعلى.

وللآسف ليس هنالك أي صور للمقصورة، علماً بأن الأبعاد تعتبر مثالية وهي 4,000 مم للطول و2,000 مم للعرض و1,180 مم فقط للارتفاع و2,400 مم للقاعدة.

وتندفع ألفا روميو4C بواسطة محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.8 لتر مع شاحن هواء يولد 237 حصاناً ويؤمن لها تسارعاً خاطفاً بفضل وزنها الخفيف من الـ 0 إلى 100 كم/سا في 4.5 ثانية فقط، لتصل إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 250 كم/سا، على أن يجري تقديم محرك رياضي أكثر في سنة 2014 بالتزامن مع إطلاق نسخة مكشوفة أيضاً من هذه الرياضية الثنائية المقاعد.

أخيراً، سيجري تصنيع جديدة ألفا في مصنع مازيراتي في إيطاليا وسيتم توفيرها في الأسواق في فصل الصيف بسعر يبدأ من 56 ألف يورو.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 1
 ??
كأنو السيارة سيارة لوتس بإشارة ألفا روميو
mido 16-02-2013 01:24
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.