بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2013 (4): سوزوكي SX4 الجديدة... تطور شامل

09-03-2013

 

حضرت سوزوكي اليابانية إلى جنيف ومعها الجيل الثاني من سيارة الـ SUV المدمجة الناجحة منها SX4، التي عرفتها سوق السيارات السورية بكثرة في جيلها الأول، وأتى الجيل الثاني بتطور شامل مقارنة بالجيل السابق نال جميع جوانب هذه اليابانية العملية والمفيدة في الحياة اليومية ضمن المدينة أو خارجها.

أبرز التغييرات في الجيل الجديد هي زيادة الأبعاد كافة، إذ أصبح الطول 4,300 مم (مقابل 4,135 مم للسابق) والعرض 1,765 مم (1,755 مم للسابق) و1,575 مم للارتفاع (1,565 مم للسابق)، وزاد طول قاعدة العجلات بمقدار 100 مم ليصبح 2,600 مم علماً بأن صندوق الأمتعة يتسع لـ 430 لتراً.

 

 

التصميم أصبح عصري ومتوافق مع متطلبات هذه الأيام مع بعض المبالغة في حجم الأضواء الأمامية الكبيرة والمزودة بتقنية LED ويفصل بينها شبك أنيق مع صادم مرسوم بعناية، بينما يبرز في الجانب السقف المنحني للخلف ورسم الزجاج الجانبي، ويتكامل التصميم مع الأضواء الخلفية المقسومة مع صندوق الأمتعة.

المقصورة بدورها شهدت تطوراً ملحوظاً مع استخدام مواد ذات جودة أعلى في الداخل ورسم مميز وأنيق للمقود ولوحة العدادات والقيادة.

 

 

ميكانيكياً، ستوفر سوزوكي محرك بسعة 1.6 لتر بنزين ومثله ديزل دون ذكر الأرقام الرسمية، ويتصل محرك الديزل بعلبة سرعات يدوية سداسية النسب بينما يتصل المحرك البنزيني بعلبة سرعات يدوية من 5 نسب أو CVT متتالية يجري التحكم بها عبر عتلات على المقود من 7 نسب أمامية.

أخيراً، تعتبر سوزوكي SX4 الجديدة عبارة عن النسخة التجارية من الاختبارية S-Cross التي ظهرت في معرض باريس 2012.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 1
 زنغور
ليش حاسس انو التصميم العام بشبه النيسان كاشكاي كتير ؟؟؟!!!!؟؟؟؟!!!!
زنغور 10-03-2013 11:58
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.