بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فولكس فاغن UP: ألمانية....شعبية....وترضي الجميع

11-10-2007

تستهدف الشركات العالمية معارض السيارات الضخمة، لطرح طرازات اختبارية، تستعرض من خلالها عضلاتها، وغالباً ما يتم ارسال معظم السيارات الاختبارية إلى متاحف الشركات، من دون أن تترك أي بصمة على الطرازات التجارية، إلا في قلة من الطرازات الاختبارية، والتي يتم است

                                            خاص بموقع فنّات.كوم

تستهدف الشركات العالمية معارض السيارات الضخمة، لطرح طرازات اختبارية، تستعرض من خلالها عضلاتها، وغالباً ما يتم إرسال معظم السيارات الاختبارية إلى متاحف الشركات، من دون أن تترك أي بصمة على الطرازات التجارية، إلا في قلة من الطرازات الاختبارية، والتي يتم استمداد بعض الأفكار منها، أو تحويلها إلى طراز تجاري، وهذه الطرازات الاختبارية الأخيرة، التي تتحول إلى طرازات تجارية، تكون بالعادة طرازات تمهيدية أكثر من اختبارية.

وهذا ماينطبق على فولكس فاغن UP الاختبارية، التي عرضت في معرض فرانكفورت للسيارات، إذ قامت الشركة الألمانية بإعطاء الضوء الأخضر للعمل على تحويلها إلى طراز تجاري، تباع بأعداد وفيرة في الأسواق العالمية.

ولن تكتفي فولكس فاغن بهذا القدر، فقد أعلنت بأنها ستنتج نسختين اختباريتين مختلفتين عن التي عرضتها في معرض فرانكفورت، الأولى تمثل نسخة ميني فان من UP، والثانية ستكون نسخة مزودة بمحرك هجين UP.

وتدور أنباء صادرة من الشركة الألمانية حول إنتاج عائلة سيارات كاملة من الاختبارية UP، تتمثل في نسخة الميني الأصلية من ثلاثة أبواب، وأخرى ميني فان من خمسة أبواب، ويرجح أيضاً طرح نسخة مزودة بمحرك كهربائي، ونسخة SUV وأخرى مكشوفة.

وفي حال تم إنتاج هذه السيارات، فإنها ستتشارك جميعها في المحرك الخلفي، ونظام الدفع الخلفي أيضاً، وقد تزود نسخة الـSUV بنظام دفع رباعي اختيارياً، وستتوفر بفئتين: الأولى أكثر رقياً وتجهيزاً وأعلى سعراً ستتوجه إلى أسواق الدول المتقدمة، والثانية ستكون أقل تجهيزاً وسعراًُ مستهدفةً الدول النامية.

وأخيراً، يذكر بأن مصدر رفيع في فولكس فاغن، أكد بأن النسخة المكشوفة من UP ستستهدف أأأسواق الولايات المتحدة، وستزود بسقف لين يطوى يدوياً، كما أكد نفس المصدر بأن UP ستتوفر بمقصورة موازية لمقصورة البولو الحالية.

ومن يدري في المستقبل ماذا ستمثل UP؟ عملية فاشلة لشركتها؟ أم عملية ناجحة؟ أو ربما علامة مستقلة بحد ذاتها؟!


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.