بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

هيونداي تتحضر لتوجيه ضربة إلى مرسيدس وBMW!!!

05-12-2007

هيونداي تتحضر لتوجيه ضربة إلى مرسيدس وBMW

                                          خاص بموقع فنّات.كوم

 

التاريخ والعراقة كفيلان في إثبات أصالة أي اسم في عالم السيارات، وهذا ما يرسم هالة حول العديد من الأسماء الأوروبية والأمريكية في عالم السيارات، ولكن القادمون الجدد والذين لا يملكون التاريخ ليفاخروا به، يدركون بأن لكل مجتهد نصيب، وبأنه:

لا تقل أصلي وفصلي أبداً                   إنما أصل الفتى ما قد حصل

وهذا بالضبط ما قامت هيونداي بترجمته على أرض الواقع، فهذه الشركة التي انطلقت في سبعينات القران الماضي، عندما كان الأوروبيون والأمريكيون يصولون ويجولون في عالم السيارات، وينظرون نظرة الشفقة إلى هيونداي المسكينة وقتها.

إلا أن هيونداي تخطت كل العتبات التي واجهتها بجدارة، وباتت تسيطر على الكثير من الأسواق العالمية بفضل تقديمها لطرازات جيدة ومتنوعة وبأسعار منافسة، والأهم من ذلك الجودة المحترمة.

ويبدو بأن هيونداي قد باتت واثقة من وجودها في قطاع السيارات الشعبية، وبأنها جاهزة للتحدي في قطاع السيارات النخبوية، من خلال تحضيرها لطراز جينيسس الذي سبق وأن تحدثنا عنه في أكثر من مناسبة.

 

 

واليوم قامت هيونداي بعرض أول صورة رسمية لجينيسس في حلته التجارية، والذي تظهر صورته مدى رصانته وهيبته الواضحة، وذلك في مركز هيونداي الرئيسي للأبحاث والتطوير في كوريا الجنوبية، كما قامت بالإفصاح عن محركات كبيرتها الجديدة، وأكبرها مؤلف من 8 أسطوانات على شكل حرف V وبسعة 4,6 لتر ويولد 380 حصاناً، ومن ثم محرك من 6 أسطوانات على شكل حرف V أيضاً وبسعة 3,8 لتر مع 305 حصاناً، أو بسعة 3,3 مع 265 حصاناً، وجميع هذه المحركات تنقل الحركة إلى العجلات الخلفية الدافعة، عبر علبة سرعات أوتوماتيكية متطورة من ست نسب أمامية.

وتبرهن هذه الأرقام المرعبة على جدية هيونداي في الدخول إلى قطاع سيارات السيدان المترفة من أوسع أبوابه، علماً بأنه لا تعتبر هذه الأرقام مصادر القلق الوحيدة للمنافسين، فما تخبئه جينيسس في داخلها أعظم وأشد قسوة على المنافسين، من خلال مواصفات متطورة جداً كمثبت سرعة متطور وحديث ونظام صوتي من نوع هارمان/بيكير متطور جداً ومتفوق على صعيد نقاوة الصوت، وأضواء متأقلمة وغيرها من التجهيزات التي لا تعد ولا تحصى، مع الإشارة على أننا في فنّات.كوم حصلنا على صور للوحة القيادة تظهر تفاصيل منافسة لأعرق العلامات الأوروبية، لكن الجودة المتدنية لهذه الصور الداخلية حال دون نشرها على موقعنا.

وستقوم هيونداي بعرض سيارتها بشكل رسمي في الـ29 من الشهر الجاري في كوريا، وستسوقها مباشرة في أسواقها المحلية، على أن تقوم بعرضها وتسويقها في أسواق العالم ابتداءً من شهر نيسان المقبل، وهي تستهدف علناً منافسة مرسيدس وBMW الاسمان الأكثر بريقاً في عالم سيارات السيدان المتفوقة، فأهلاً جينيسس من هيونداي، والتي سيكون لنا موعد معها عند إطلاقها رسمياً. 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 22
عدد التعليقات: 14
 الأحكام الجائرة
أرجو من جميع الذين لا يطيقون الكوري أن لا يضعوه في نفس الميزان مع الصيني أبداً وليس كل الكوري بنفس المستوى أيضاً فهيونداي أفضل من غيرها صحيح أن الأوربي جميل ومغري بالمواصفات ولكن الألماني فقط هو الأفضل ولا يكفي أن تفتح باب السيارة وتجلس فيها دقيقتين لتكتشفها، ولكن الأيام تكشف جودتها خاصة في بلد مثل بلدنا (حفر، مطبات ...) افتح غطاء موتور الأفانتي والفورد فوكس واكتشف الفرق في التصميم ولكن الناس هنا في السيارات كما في كل شيء تجذبها المظاهر والماركات أكثر من الجوهر والمضمون
م.فواز فارس 21-12-2007 14:28
 كوري = صيني = أعطال = وجع راس
الصنعة الكورية ممكن تكون تطورت شوي لكنها تبقى دون منافسة الأوروبي والدليل قارن الأوكتافيا مثلاً بالكيا سيراتو مثلاً ستكون الغلبة للأوكتافيا............ طبعاً من دون ما نحكي على المقود الهالك للفيرنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اب أقول إن شركة هيونداي مع كيا[المملوكة بالكامل لهيونداي] طالعة من أزمة ثقة داخلية بعد اتهام مدير الشركة بالإختلاس...... ملاحظة : عانت هيونداي أزمة من العام 1998 حتى العام 2001
قاسم 16-12-2007 06:49
 الهونداي ملكة
اذا الواحد مو مالك هونداي ما فيو يحكم . يللي عم لاحظو انو العالم يللي بتملك سيارة غير كورية, و خاصة اذا كانت يابانية, كتير بيهاجمو الكوري, ليش ؟ يا ترا؟ هل هية غيرة على سياراتهم؟ طيب, بتتزكرو لما التويوتا طالعت سيارة لكزس؟ ليكو وين صارت اللكزس. في شغلة تانية بدي قولا للناس يللي عندون سكودا و سيات و داسيا و معتبرين حالهن عميركبو اوروبي و بيعددوهن بصف المرسيدس؟ لا اكيد عم يمزحو. و اذا ما عم يمزحو, بحب قلهم انون اذا حابين يشوفو بعينون يطلعو عاوروبا و يشوفو البهدلة الي متبهدلتا هيك ماركات.
firas 13-12-2007 17:30
 الهونداي ملكة
الهونداي ما في عليا حكي بنوب, متلا متل الياباني. و البرهان, هو انو القديم منها عميهتري متل الياباني و الاوروبي مو اكتر. و يللي بدو يقارن, لازم يقارن بالتناسب مع السعر. و وقتا بتشوفو انو الهونداي عم تقدم اكتر من كل السيارات مقابل الشي يللي عم ندفعو. فلذلك اذا بدا الهونداي تنافس المرسيدس رح تقدر تنافسها بدون اي شك. و اكيد رح تكون ارخص. و بلنسبة للموديل, انا برايي اكتر من رائع, و ما نو مسروق بنوب. الموديل مبين انو مطور من الازيرا. يعني اذا الواجهة مخططة معناتا مسروقة من المارسيدس؟؟
Firas 13-12-2007 16:31
 سيارة رائعة
لمعرفة المزيد عن السيارة http://www.hyundaiconceptgenesis.com
Nedal 12-12-2007 18:09
 كوري !!
انا احترم السيارات الكورية , وقد كانت لى تجربة معها ,, لكن بعد الالماني مافى ابدا مع انى امتلك سكودا اوكتافيا وهى تعتبر تابعه للصناعه الالمانية ,, الا اننى وبكل فخر اتحدى بها افخم واعرق سيارة كوريا ... ( ملك الطريق سكودا )
المغامر 12-12-2007 01:32
 لاحظو معي
البامبر الأمامي مأخود من ال أس كلاس عند ميرسيدس ......... و الضو الأمامي مسروأمن موديل البي أم ثري سيريس ....... و الشبك الأمامي من عند ليكزيس .......... شو صفي ما نسرأ كمان دوروا معي عن شي مسروأ كمان و كتبوو انشروا افضحوا هيونداي ما لأاو غير بي أم و ميرسيديس للمنافسة هادا صاحب الشركة كبرانة معه الحكاية أكيد والله شي بيضحك ................
3louch 11-12-2007 14:41
 ولاممكن على الهونداي
لا يمكن انو هونداي تتحد شركه لها خبره اكثر مايقارب 60سنه ولاكن الى تلاحضون انها صارت نار من ناحية الأسعار
محمد عليلات 11-12-2007 06:53
 
هناك مثل في ألمانيا معروف السيارات نوعان مرسيدس وبقية السيارات
dr mohammad 11-12-2007 04:41
 مع احترامي لكل المهللين للأوروبيين
السيارات الكورية لا تنافس...فهمنا...لكن اليابانية؟؟؟؟؟؟ لأ كتير هيك. نيسان وتويوتا وهوندا تتفوق على الأوروبي بكل شي على الاطلاق..السعر الأداء الثبات...حتى الرائحة أخ غسان..حتى الرائحة! انظر الى آخر موديلات من مرسيدس انها تكرر نفسها !!! كانت لها طابع خاص وروح واحدة لكن الآن هي تكرر نفسها..أما هوندا ! انظر الى سيفيك انظر الى انفينيتي والتي قلدتها بي ام في اكس سيكس بكل وقاحة..تفرج على فخامة لكزس واكيورا وانفنيتي وستعرف أن ثقل الأوروبي بات في وزنه فقط ! هيونداي لم ولن تقارن بالأوروبي فهي بعيدةولكن!
أنس 10-12-2007 22:21
 غير ممكن
مع احترامي لكوريا و سياراتها إلا أنها من غير الممكن أن تنافس السيارات الأوربية كما لا يمكن حتى للسيارات اليابانية أن تفعل و هي أفضل من الكورية و قد أثبت الزمن أن لكل قدره و المراكز تبقى محفوظة
محمد 08-12-2007 14:58
 المواصفات لاتكفي2....
ورائحة المرسيدس مميزة فقط لمرسيدس وكذلك الحال مع باقي الماركات العريقة بتاريخها أما السيارات اليابانية والكورية وحتى الصينية فلها جميعا مع اختلاف مواصفاتها نفس الرائحة ، وهذا فقط لمقارنة شيء بسيط وهو الرائحة فما بالكم بأشياء كثيرة أخرى ليس هناك مجال لذكرها بسبب ضيق مساحة التعليق، وبالتالي فمن يركب هذه السيارات ليش بمحترف ركوب سيارات على الإطلاق من ناحية التمتع بالسيارة كتحفة لها طقوس خاصة لركوبها وبالمناسبة أنا ممن لايركب إلا الشفرولية ذات محرك V8
غسان 08-12-2007 09:39
 المواصفات لاتكفي 1....
لاتكفي المواصفات كي تصبح السيارة فارهة وفخمة فالاسم والذي يشعر سائق السيارة به خلال قيادته له القيمة الأكبر لتشعر بأن سيارة ما فخمة أو لا ، مع وجود أمور أخرى يجب أخذها بالحسبان مثل قدرة السيارة على الثبات عند السرعات العالية فحتى الآن وعلى الرغم من الكثير من المحاولات لم تستطع السيارات اليابانية من الوصول لما تتمتع به السيارت الأوروبية والأمريكية، وكذلك جودة المواد المستخدمة بصناعة الكبين الداخلي للسيارة وعلى سبيل المثال إذا قمنا بشم رائحة مرسيدس منذ الخمسينات وحتى اليوم نلاحظ أن الرائحة نفسها
غسان 08-12-2007 09:33
 من وين لوين
لك أكيد عم تمزحووووو هيونداي كلياتا بلاستيك من أسوأ الأنواع أحلى شي بعد الألماني ما في سيارة و تروح هيونداي تنام و بلا أحلام ما موديل السيارة مسروأ من بي أم شو هل حكي هاد شي بيهز البدن يافنات ما تمزحوا هيك مزحات مرة تانية أوك
3louch 07-12-2007 02:04
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.