بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مرسيدس SL 2009: تجديدات ليست بمستوى الآمال!

24-01-2008

مرسيدس SL 2009: تجديدات ليست بمستوى الآمال

تجري مرسيدس مع مطلع هذا العام، تعديلات وتجديدات على عدة طرازات لديها لتحديث مجموعتها وإعداد العدة للدخول بقوة إلى الأسواق والتنافس مع خصومها، وبعد تجديد SLK و CLS جاء الدور إلى كبرى سياراتها المكشوفة طراز SL العظيم الهيبة والاحترام.

ونشرت مرسيدس صوراً رسمية لطراز SL للعام 2009، على أن تقوم بعرضه لأول مرة أمام الجمهور في معرض جنيف المزمع في شهر آذار القادم.

وتتمثل أبرز التعديلات في تصميم المقدمة وإضافة بعد التعديلات على الجانب والمؤخرة، وبعكس الصدى الكبير الذي لقيه طراز SL في جيله الحالي عند طرحه في الأسواق قبل سنوات قليلة بفضل تصميمه الساحر والأنيق والذي وضعه في خانة السيارات الأجمل والأكثر روعة في العالم، لا تبدوا التعديلات على المقدمة مقنعة إلى الدرجة المطلوبة، إذ أصبح شكلها غريباً أكثر منه جميلاً، وهذا ما يصيب معظم الطرازات عندما تتعرض لعملية شد وجه في النصف الأخير من عمرها!

غير أن الخطوط الجانبية حافظت على تفوقها ودقة تصميمها الحرفي، فيما اكتسبت المؤخرة فتحة تهوية في منتصف أسفلها رفعت جاذبيتها إلى بعد جديد.

 

 

ميكانيكياً, لم تخضع السيارة إلى تعديلات كثيرة، وبقيت المحركات المعتمدة في طرازات AMG نفسها وعلى الشكل التالي:

·        محرك V12 بسعة 6.0 لتر يولد 612 حصاناً وعزماً 100 كغ.م لطراز 65 AMG. 

·        محرك V8 بسعة 6.2 لتر يولد 525 حصاناً وعزماً 63 كغ.م لطراز 63 AMG. 

وكلا هذين المحركين يتصلان بعلبة سرعات متطورة من نوع تيبترونيك بسبعة نسب أمامية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 2
 الله واكبر
الله يعطيك العافية ويمنحك اياها
النجار 03-11-2008 23:27
 شركة عملاقة..ولكن؟؟
مرسيدس اقوى شركة في عالم السيارات السيدان والسوبر صالون .لكن على صعيد السيارات الرياضية برأي ماتزال ضعيفة نسبيا بالمقارنة مع باقي الشركات على الأقل من ناحية الشكل والسعر بغض النظر عن المضمون.لكن بسيارات الصالون رقم واحد.
steev 26-01-2008 14:54
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.