بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

كوبيه جديدة قديمة من مرسيدس!

28-01-2008

كوبيه جديدة قديمة من مرسيدس

تمتلك مرسيدس الألمانية مجموعة ضخمة من السيارات الرياضية والمكشوفة والسوبر رياضية ضمن خطوط إنتاجها، ترضي جميع الأذواق وتلبي حاجات كثير من الناس، وذلك بصورة تفوق معظم الصانعين في العالم.

وأصغر وأرخص سياراتها الرياضية كانت C كوبيه القديمة، التي تم الكشف مؤخراً عن بديلتها الجديدة باسم CLC الكوبيه الجديدة والأصغر والأرخص من هذا الصانع الألماني العارم الشهرة.

غير أن جديدتها مبنية على قاعدة سلفها، أي على قاعدة طراز C السابق الذي يعود إنتاجه إلى أوائل القرن الحالي، وتحتوي على 1.100 قطعة منه في أجزائها!

وقامت مرسيدس بالعمل بشكل جيد على الخروج بتصميم مشابه لخطوط طراز C-Class الجديد، الأمر الواضح في الصور من خلال المقدمة والمؤخرة المشابهين إلى كل من السيدان والستيشن الأصغر من مرسيدس، إلا أنها لم تنجح في خداع المتعمقين في السيارات، إذ يكفيهم نظرة مركزة إلى السيارة لاكتشاف التشابه الواضح بين الجيل الجديد والقديم!

وعلى كل حال، تبقى جديدة مرسيدس على الرحب والسعة، فهي أنيقة وجذابة التصميم وتمثل خيار ممتازاً للشباب المنعمين مادياً، كما أنها مزودة بأنظمة تعليق جديدة حسنت من نوعية وراحة الركوب وثبات السيارة بالمقارنة مع الجيل السابق، إنما في حدود المنطق كون القاعدة نفسها.

 

 

ميكانيكياً، ستتوفر السيارة بمحركي ديزل بسعة 2.0 و2.2 على التوالي وباستطاعة 122 حصاناً و 150 حصاناً على التتالي، أما محركات البنزين فتتراوح قوتها من محرك الأسطوانات الأربع بسعة 143 حصاناً، إلى أقوى المحركات؛ الـ V6 بسعة 3.5 لتر وبقوة 272 حصاناً لطراز CLC 350، ويتصل هذا المحرك بعلبة سرعات يدوية من ست نسب أمامية أو علبة سرعات متطورة من نوع تيبترونيك وبسبع نسب أمامية، أما محركات الأسطوانات الأربع فستزود بعلبة سرعات يدوية من خمس نسب. 

 

                                                                                          خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.