بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

هل نقول الوداع لأسطورة جديدة؟

02-02-2008

تعتبر شركة "بيرتوني" الإيطالية إحدى أعرق شركات السيارات في العالم، والتي تعنى بالتصميم والإنتاج، ولها تاريخ عمل حافل مع العديد من الشركات الكبرى كألفا روميو وأوبل وأستون مارتن ولامبورغيني وفيات أكبر صانع إيطالي، حيث يعود لها الفضل في تصميم وإنتاج العديد من الطرازات التي يمكن أن نسميها بالنادرة كاللامبورغيني ميورا وإسبادا وديابلو وبعض طرازات ألفا روميو  GTكذلك بعض طرازات اللانسيا، فضلاً عن العشرات من الطرازات التي اجتاحت مختلف الأسواق العالمية بأسماء كفولفو وستروين ومازيراتي وغيرهم.

ويذكر بأن هذه الشركة الأوروبية العريقة عانت ومازالت تعاني من مشاكل مالية عملاقة ممكن أن تضطرها إلى إشهار الإفلاس علناً، وبزمن ليس ببعيد وبالتالي فقدان اسم بيرتوني من عالم السيارات للأبد...... وبكل آسف.

 ويذكر أنه كان هناك تعاون كبير بينها وبين فيات من أجل إنتاج بعض طرازات حديثة من لانسيا الإيطالية الفخمة التي تعود ملكيتها لفيات، لكنه باء بالفشل وأقفل نهائياً في شهر نيسان من العام الماضي، ما زاد الطين بلّة بالنسبة إلى بيرتوني.

ولكن الأمل بالنسبة لها عاد مجدداً منذ فترة بتقديم رجل الأعمال الإيطالي "دومينيكو ريفيليو" عرضاً لشرائها، ولكن سوء الحظ ظل ملازمها حتى أن قررت المحكمة الإيطالية عدم شرعية عملية الشراء حيث اتهمت المحكمة مديرة الشركة "ليلي بيرتوني" بمحاولتها بيع بعض من أسهم الشركة لا يحق لها التصرف بها، ما دفع أخيراً السيد ريفيليو إلى غض النظر تماماً عن هذه الصفقة حسب تقرير لمجلة "أوتوموتيف نيوز".

أخيراً، نأمل نحن في فنّات.كوم شأننا شأن كل محب لعالم السيارات وما يحتوي على شركات لها أثر كبير على تطوير السيارات، إلى أن يأتي من يستطيع أن ينقذ بيرتوني من الإفلاس المحتم بشرائها أو بتوقيع عقد عمل من شأنه أن يعيد الحياة لهذه الشركة، التي جار عليها الزمان وأصبحت تعتمد على مساعدات الحكومة الإيطالية لها من أجل أن تدفع رواتب موظفيها، ونترككم مع بعض الصور لطرازات شهيرة بلمسات بيرتوني.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.