بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

احذر عقرب أبارث!

26-02-2008

احذر عقرب أبارث

 

بعد أن قامت فيات بإعادة إحياء علامة أبارث الغير معروفة أبداً في سوريا وفي العالم العربي إلا فيما ندر، وذلك عبر إطلاق نسخة أبارث من طراز غراند بونتو، متميزة بتصميمها ومحركها الرياضيين وبشعار العقرب عوضاً عن شعار فيات، ها هي تطلق طراز 500 أبارث.

 

 

وصغيرة فيات الملتهبة هذه ستظهر في جنيف، وستتميز عن النسخة العادية من 500 بشعار عقرب أبارث عوضاً عن شعار فيات وستتميز أيضاً بالزوائد الرياضية وبفتحات التهوية الأكبر حجماً وببعض الرسوم الخارجية، كما ستزود بجناح خلفي ومخرجي لغازات العادم مصنوعين من معدن الكروم، وسيحتوي الداخل بدوره على بعض الزوائد المصنوعة من الألمنيوم واللمسات الرياضية الطابع، وتبرز أيضاً العجلات السوداء اللون والرياضية الشكل ذات الـ 17 بوصة.

ميكانيكياً، فيات 500 أبارث تأتي بمحرك من أربع أسطوانات بسعة 1.4 ومزود بشاحن هواء تيربو، يولد هذا المحرك 135 حصاناً عند 5.500 دورة في الدقيقة وعزماً يبلغ 18 كغ.م عند 2.500 دورة في الدقيقة، ويمكن رفع العزم إلى 20.5 كغ.م عند 3.000 دورة في الدقيقة بواسطة زر موجود في لوحة القيادة!

 

 

ولتفعيل الأداء الرياضي تم تعديل أنظمة التعليق وتزويدها بعدة أنظمة حديثة، كما ينتظر أن يتم تزويد هذه الفأرة الصغيرة – إن صح التعبير- بنظام جديد باسم TTC يعمل على توزيع العزم ما بين العجلات الأمامية الدافعة من خلال التحكم بالجهاز التفاضلي "الديفرنشيل".

وأخيراً، ستقوم أبارث بإطلاق نسخة أقوى من 500 أبارث، وستحمل اسم 500 أبارث اس اس على أن تزود بالمحرك نفسه ولكن باستطاعة 160 حصاناً بفضل رفع نسبة الشحن عبر جهاز التيربو، كما يرجح بان تقوم بإطلاق نسخة أبارث من طراز برافو الجديد.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.