بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

حتى سوزوكي تفكر بسيارات السيدان الفخمة!

08-03-2008

حتى سوزوكي تفكر بسيارات السيدان الفخمة

 

عرضت سوزوكي اليابانية نسختين مختلفتين من سيارة سيدان اختبارية باسم كيزاشي سابقاً، وكان الهدف منهما هو التعبير عن تطلعات هذه اليابانية إلى فئة سيارات السيدان الفخمة.

وقبيل معرض نيويورك للسيارات المنتظر بعد أسبوعين، نشرت سوزوكي صورة رسمية للنسخة الاختبارية الثالثة من كيزاشي، وذلك بعد أن أعطت الضوء الأخضر لتحويله إلى نسخة تجارية، كمحاولة أولى من سوزوكي المتخصصة في السيارات المتوسطة الحجم فما دون وسيارات الـ 4×4، للدخول إلى قطاع سيارات السيدان المتفوقة.

 

 

ويظهر من هذه الصورة وبشكل واضح اقتراب سوزوكي كيزاشي إلى شكلها التجاري المرتقب خلال الشهور القادمة، إذ يتجلى الاستغناء عن الخطوط المستقبلية والمغالاة في نسج الخيال على التصميم.

ويذكر بأنه تم اعتماد محرك تيربو ديزل من أربع أسطوانات في النسخة الاختبارية الأولى، ومن ثم استخدم محرك من ست أسطوانات على شكل حرف V في الثانية، أما مع النسخة الاختبارية الثالثة والأخيرة قبل التحول إلى الإنتاج سيتم تزويدها بمحرك V8 لطبعها بالصفة الرياضية.

وتشير الأنباء إلى أن سوزوكي ستنتج كيزاشي كسيدان متوسط الحجم إلى كبير، وستزوده بتجهيزات فخمة تليق بهذه الفئة، وستعطيه كثيراً من الأنفاس الرياضية وستقوم باعتماد نظام دفع رباعي دائم، كما يرجح بأن تطلق نسخة هجينة منه.

وإذا كانت هيونداي الكورية المتخصصة بإنتاج سيارة شعبية - إن صح التعبير - قد نجحت في تطوير سيدان متفوقة باسم جينيسس، فكيف هو الحال مع سوزوكي الأكثر خبرة وعراقةً؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 2
 سوزوكي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من يومها السوزوكي ماركة بشعة ومالها شعبية بالسوق وتصميمها ممل اسم سوزوكي يتعلق بالسوزوكي المستخدمه للنقل وبصراحة هاد مستواها مو اكتر وبدون زعل الفشل الياباني هو سوزوكي
AYHAM_SO SO SO 09-03-2008 21:22
 صرعتونا بهيونداي
سوزوكي شركة يابانية لا تقل خبرتها في عالم السيارات عن هوندا أو تويوتا أو نيسان والعنوان الذي نشرتموه لا يعبر عن أبدا عن كون هذه الشركة شركة عملاقة وكأنكم تتحدثون عن جيلي! ثم تتحفوننا بآخر المقال بعبارة ترفع من شأن هيونداي إلى مصاف الكبار...لا أقصد الإزعاج فأنا صديق فنات..ولكن الواحد يقول اللي له واللي عليه..يعني عندما يتعلق الموضوع بالدفاع عن المجتهدين نقف مع هونداي أما لتقليل شأن سوزوكي... فلنضع خطوطا حمراء على: دايهاتسو سوزوكي هوندا تويوتا سوبارو مازدا...وطبعا نيسان
نيساني الأوجه 08-03-2008 20:26
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.