بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

لهوندا أكورد شقيقة من أوروبا!

08-03-2008

لهوندا أكورد شقيقة من أوروبا

 

هوندا أكورد لا تحتاج لأي تعريف بها، فهذه السيدان اليابانية بنت اسماً يصعب إزالته من صفحات التاريخ، وهي تسوق في جميع الأسواق العالمية عدا عن أوروبا، حيث يتم تسويق نسخة مختلفة بشكل كبير عن النسخة المعروفة لدينا.

وفي جنيف، قامت هوندا بعرض الجيل الجديد من أكورد ولكن بالنسخة الأوروبية، والتي تختلف بتصميمها بشكل كامل عن النسخة العالمية.

 

 

وستتوفر أكورد أوروبا بفئتي، سيدان وستيشن، يغلب عليهما الخطوط الحادة والمكسرة والتي تعطي هذه اليابانية شخصية فذة وقوية ومميزة في قطاع سيارات السيدان الكبيرة.

ومن الصور يتجلى بوضوح الاختلاف ما بين أكورد العالم وأكورد أوروبا، التي تتميز بتصميم شبابي أكثر وحاد الملامح، ويطغى عليها أيضاً الطابع الرياضي بشكل أكثر من شقيقتها التي تتسم بمعالم الفخامة والرصانة.

 

 

ولم ينحصر الاختلاف في التصميم فحسب الذي شمل المقصورة أيضاً، بل امتد إلى الجانب الميكانيكي مع اعتماد ثلاثة محركات، جميعها تلبي المعايير الأوروبية الجديدة الخاصة بانبعاث الغازات EURO 5، وهذه المحركات على الشكل التالي:

·   محرك ديزل متطور جداً بنظام حقنه المباشر للوقود والمتغير، ويتألف هذا المحرك من 4 أسطوانات بسعة 2.2 لتر ويولد 150 حصاناً وعزماً كبيراً يبلغ 35 كغ.م يتصل بعلبة سرعات يدوية من 6 نسب.

·   محركي بنزين من أربع اسطوانات بسعة 2.0 لتر و2.4 لتر على التوالي، مع استطاعة تبلغ 156 حصاناً و200 حصاناً على التتالي، ويتصلان إما بعلبة سرعات يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية من 5 نسب.

وأخيراً، يبقى لكم الحكم والتفضيل ما بين نسخة أكورد المعهودة والمتوفرة في سوريا، ونسخة أكورد الخاصة في أوروبا، فأيهم أجمل؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 2
 Acura TSX
Hi , the European Accord is sold in the USA with a Different name ,it's called Acura TSX and the other Acura models are made exclusively for the american market and it's more luxurious than Honda
Mohammad 11-03-2008 02:01
 الاوربية احلى
على حسب الصور من الداخل والخارج الاوربية احلى وافخم بكتير من يلي بسوريا بس في شغله انو طالعة كتير بتشبه الاكورا يلي هي شعار الترف عند هوندا ......
AEU 08-03-2008 22:54
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.