بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

عائلة الـ SUV من مازدا... روح التجديد من جديد... وغيرها مزيد!

22-03-2009

 

في العام 2006 دخلت مازدا اليابانية قطاع الـ SUV بقوة، بعد أن أقحمت فيه طرازين جديدين ومميزين للغاية هما CX7 ذات الحجم المتوسط، والأكبر منها CX9، ليكونا ممثليها أمام العديد من أبناء فئتهم.

وبعد ثلاثة أعوام من التألق والنجاح الكبير في الأسواق، خصوصاً الأوروبية والأمريكية لهذين الطرازين، ارتأت مازدا أن تضيف عليهما بعضاً من آخر إبداعاتها على صعيد التصميم والجودة والنفحة الرياضية والفخامة، ليبقيان مصدر قلق وذعر لدى المنافسين! لذلك فقد كانت الأشهر الأولى من العام الجاري بمثابة فرصة للشركة اليابانية، لتنشغل في تطوير الـ SUV وتقديمها بوجه أكثر تميزاً، وبالتالي ستكون مع معرض نيويورك الأمريكي للسيارات الشهر القادم، قد انتهت من حملة التجديد الشاملة على كامل ذخيرتها من السيارات.

Mazda-CX-7_2010_1.jpg

Mazda-CX-7_2010_2.jpg

Mazda-CX-7_2010_3.jpg

Mazda-CX-7_2010_3.jpg

"CX7 المجددة للعام 2010"

وبالحديث عن التصميم، باتت CX7 أكثر شراسة ورياضية، بعد أن تم تعديل الواجهة الأمامية والخلفية لها، من خلال تكبير الصادم الأمامي وفتحات التهوية المركزية والجانبية، لتصبح أكثر تناغماً مع الوجه الرياضي الحاد لشقيقتيها 6 و3 الجديدة بنسختي السيدان والهتشباك، فضلاً عن المزيد من الأناقة والحداثة مع الكروم جميل، وبعض الخطوط الغاضبة بين هنا وهناك، وكان لـ CX9 نفس النصيب من التعديل على الشكل الخارجي، ولكن بشكل أقل حدّية، لتغدو أهدئ شكلاً كونها تحاكي العائلة أكثر من الشباب.

Mazda-cx9.jpg

"CX9 المجددة للعام 2010"

أما من الداخل، فكانت التعديلات شبه معدومة على التصميم، كون السيارتين تتمتعان بمقصورة عملية ومصممة بشكل عصري وأنيق جداً، ويحتاج لسنوات طويلة حتى يهرم، بينما راعت مازدا فيهما زيادة عنصر الفخامة ونوعية المواد ذات الجودة العالية المستخدمة، وإضافة آخر ما يمكن إضافته من تقنيات وتجهيزات مفيدة...

وعلى صعيد المحركات، أبقت مازدا الفرصة قائمة أمام محركاتها المستخدمة حالياً، كونها تثبت فاعليتها وكفاءتها بشكل مطلوب، باستثناء المحرك ذو السعة 3.7 لتر V6 لـ CX9 الذي خضع لبعضٍ من التحديثات، وبات أكثر تلائماً مع الشروط الصارمة للهيئات البيئية في أوروبة وأميركا، بينما تم إضافة محرك 2.5 لتر جديد بأربع أسطوانات و16 صمام، موصول بعلبة سرعات من خمس نسب أوتوماتيكية لطراز CX7.

ولن يكون هذا كل شيء لتقدمه مازدا والتي تشهد سنواتٍ من الازدهار، بفضل ابتكارها التصميمي الذي بدأته مع عائلة الزووم، لولا الأزمة المالية العالمية المزمنة، فهناك المزيد والمزيد من المفاجآت لعشاق رياضة السيارات اليابانية، مع النسخة الجديدة الرياضية من فئة 3 هتشباك باسم "Mazda3 MPS"، والتي ستشهد ظهورها الأول في أمريكا أمام زوار نيويورك، حاملة معها محركها النشيط بسعة 2.3 لتر المزود بشاحن هواء "توربو" ويعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود، إذ تسعى مازدا من ورائها لتعزيز نفوذها ضمن هذه الفئة، خصوصاً وإنها ستوفرها عند الإنتاج بنسختين من ثلاثة أبواب أو خمسة.

 

mazda3_mazdaspeed_mps.jpg

2010_mazda3_mazdaspeed_mps_.jpg

2010_mazda3_mazdaspeed_mps.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 2
 not so good
رايي الشخصي ان المازدا بارعة اكثر بسيارات الصالون والرياضيةمتل الاسطورة rx8 لكن بسيارات الدفع الرباعي لم تصل لمستوى نيسان وتويوتا. اذ لم تقدم بعد سيارة 4x4حقيقية وليس مجردSUV فهناك فرق.
syrian 25-03-2009 14:20
 والله شي حلو
والله المازدرا شركة محترمة ..... وهاد الموديل أكتر من رائع , واجهة جميلة جدا ....بالتوفيق يا مازدا
سوري للعضم 22-03-2009 18:26
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.