بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

لاندروفر ديسكفري 4 الجديدة... اكتشف العالم!

04-05-2009

Land_Rover-Discovery_4_3.jpg

 

تفتخر شركة لاندروفر البريطانية بأنها واحدة من أقدم وأشهر صانعي سيارات الدفع الرباعي على مر التاريخ، بامتلاكها لحفنة من الطرازات الأسطورية، كأيقونات بحد ذاتها في هذا القطاع الغني والمليء بالمغامرة والتحدي.

وباحتفالها بمرور 20 عاماً على إطلاقها للطراز المتألق ديسكفري من خلال ثلاثة أجيال متعاقبة، أعلنت لاندروفر مؤخراً عن طرح الجيل الرابع والجديد من هذه الـ SUV التي تحتل مرتبة الوسط بين شقيقاتها.

بالنظر إلى السيارة من الخارج، نلاحظ محاكاة واضحة لشخصية لاندروفر الجديدة في الأمام، والتي ظهرت أيضاً على شقيق الديسكفري الأكبر رانج روفر بحلته الجديدة، وتبرز المقدمة الجديدة بصادم كبير وعليه زوج من الأضواء كاشفة الضباب على جانبيه، فضلاً عن الأضواء الأمامية بعيون ليد جديدة وشبك التهوية الجديدة والأنيق.

 

Land_Rover-Discovery_4_2.jpg

Land_Rover-Discovery_4_1.jpg

Land_Rover-Discovery_4_4.jpg

Land_Rover-Discovery_4_5.jpg

 

ولم تحفل السيارة على صعيد الجانب والمؤخرة بأي تعديلات تذكر، كونها خضعت في العام 2008 لتعديلات ملفتة وعديدة، باستثناء فتحة التهوية الجانبية الجديدة على الجيل الجديد والعجلات المعدنية ذات قياس 20 بوصة، وبتصميم جديد لمزيد من النفس الرياضي، كذلك كان الأمر بتعديل الأضواء الخلفية الطويلة.

وتمتعت مقصورة الديسكفري ذات الرحابة العالية، بمستوى أعلى للتجهيزات والمكونات الفخامة، وخضعت بمعظم أنحائها إلى إعادة تصميم ورسم معالم. كما يلاحظ الاعتناء الواضح بأدق التفاصيل واستخدام أجود المواد في الصناعة، من لوحة القيادة إلى المقود والكونسول الوسطي الذي أضيفت إليه أحدث وسائط الميديا، من الراديو عالي النقاوة إلى مشغل الـ DVD المدمج بشاشة العرض الموصولة بكاميرا متطورة ونظام مساعدة على ركن السيارة والرجوع إلى الخلف، إلى الأبواب والمقاعد الجلدية الفخمة، ووسائل أخرى على صعيد الأمان والتحكم بالأوامر ووضعيات السيارة على الطريق من خلال خمس وضعيات...

 

Land_Rover-Discovery_4_6.jpg

Land_Rover-Discovery_4_7.jpg

Land_Rover-Discovery_4_8.jpg

Land_Rover-Discovery_4_2010.jpg

Land_Rover-Discovery_4.jpg

 

التحدي الثوري كان تحت غطاء المحرك، إذ تم إضافة المحرك الجديد بسعة 5.0 لتر والمؤلف من ثمان أسطوانات بشكل V والذي يقدم قوة محترمة بواقع 375 حصاناً، وحسب لاندروفر فإن المحرك الجديد الموصول بعلبة سرعات أوتوماتيكية من ست نسب، يقدم قوة أفضل بنسبة 25% وعزم أفضل بـ 20% من المحرك السابق، والذي كان بسعة 4.4 لتر، إذ باستطاعة المحرك الجديد حمل السيارة إلى سرعة 100 كم/سا من حالة التوقف بغضون 7.6 ثا فقط.

كما يتوفر محرك ثوري جديد يعمل بوقود الديزل بسعة 3.0 لتر مؤلف من ست أسطوانات بشكل V، ومزود بشاحن هواء قسري (توربو) يقدم للسيارة قوة 245 حصاناً وعزم 60 كغ.م.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 1
 LR3
قطعةفنية اخرى من هذا الصانع المميز بكل شيئ,كل تفصيل داخلي او خارجي يوحي بالتميز,بالفخامة,كم اتمنى اقتناء الLR3 وخصوصا الموديل الاخير فهي اكثر رقي وفخامة من DISCOVERY القديمة. سيارات رائعةلكن بحاجة للمال لاقتنائها,اذ ان صيانتها غير رخيصة ابدا.
syrian 06-05-2009 16:07
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.