بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

قطر تقدم المليارات لبورش... وVW تنافس

12-07-2009

1_862553_1_34.jpg

 

أحدث ما توصلت إليه المحادثات بين الحكومة القطرية ممثلة بهيئة الاستثمار التابعة لها، والشركة الألمانية لصناعة السيارات الرياضية المترفة بورش، هو عرض مقدم من قطر بقيمة سبعة مليارات يورو (9,7 مليار دولار أمريكي)، للاستحواذ على حصة كبيرة في بورش تصل إلى حوالي 30% من أسهمها.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية أن العرض القطري يشمل شراء نسبة من الأسهم الأساسية لبورش، مع حق شراء بعض الأسهم التي تمتلكها بورش في المجموعة الأوروبية الأكبر لصناعة السيارات فولكس فاغن، والتي تمتلك فيها بورش 50,76% من الأسهم ويحق لها التصويت فيها.

من جهة أخرى، ذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، أن فولكس فاغن تعتزم بدورها زيادة قيمة عرضها للاستحواذ على شركة بورش إلى أكثر من أربعة مليارات يورو، وهي تسعى أيضاً لتوفير مبلغ مليار يورو من الثغرات الضريبية لتضيفها إلى عرضها، الذي تسعى منه لاستغلال حاجة بورش الماسة للسيولة للتخلص من الديون الكبيرة عليها والتي تقدر بنحو 9 مليارات يورو.

أخيراً هناك جلسة حاسمة ستعقد في الثالث والعشرين من الشهر الجاري في شركة بورش، ستحدد النموذج الذي ستكون عليه الشركة في المستقبل ومن المحتمل أن يتم اختيار الصفقة الأمثل، ونحن بدورنا نتوقع لقطر أن تكون الفائز بالصفقة خصوصاً وإن عرضها مازال الأقوى، كما أن السيد "فندلين فيدكنغ" رئيس الشركة، معارض شديد لبيع جزء من شركته لفولكس فاغن، ويتبنى بدلاً من ذلك دخول هيئة الاستثمار القطرية إلى دائرة المساهمين في الشركة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.