بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

نتائج النصف الأول 2009: فولكس فاغن تحقق الأرباح

08-08-2009

VW%20logo.jpg

أعلنت مجموعة صناعة السيارات الأكبر في أوروبة فولكس فاغن الألمانية، عن نتائج أعمالها للنصف الأول من العام 2009. وعلى عكس معظم الصانعين الأوروبيين الكبار كـ BMW وفيات وPSA ورينو الذين تكبدوا الخسائر، حققت فولكس فاغن أرباح صافية بواقع 494 مليون يورو، وهذا ما وضعها في مكانة آمنة بعيداً عن آثار الأزمة المالية التي ما زالت تلقي بظلالها على صناعة السيارات ومبيعاتها، خصوصاً وأن VW بصدد الاستحواذ على مواطنتها بورش.

صحيح أن فولكس فاغن كانت حصيلتها إيجابية خلال الأشهر الستة الأولى من العام، إلا أنها لم تنكر بأنها واجهت مصاعب كبيرة وبقيت أسوء حالاً من العام الماضي عندما حققت 2.6 مليار يورو كأرباح صافية أي بتراجع نسبته 80%، وبالمقارنة مع العام 2008 تراجعت إيرادات التشغيل 9.4% لتقف عند 51.2 مليار يورو.

أما عن أرقام مبيعات السيارات، فقد تراجعت بنسبة 5.1% مقارنة مع نفس الفترة من 2008، وقالت VW أنها باعت 3.1 مليون سيارة حول العالم.

من جهة أخرى، قررت فولكس فاغن تخفيض مدة العطلات الخاصة بعمال بعض مصانعها خصوصاً لولاية سكسونيا الشرقية، بسبب زيادة الطلب الكبيرة على سيارتها غولف VI الجديدة، والتي بلغت مبيعاتها خلال النصف الأول 286,243 وحدة وما زالت تتصدر بمبيعاتها السوق الأوروبية اليوم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 2
 VW الكبير بيضل كبير !!!!!!
فولكس فاكن هي أفضل مصنع السيارات في العالم دون منازع كانت و ما تزال سياراتها العملية و القوية و الآمنة و الرحبة متطلع الشباب و حلمهم الخاص الذي لا يشاركون به أحد و إزا كان في عندنا حدا بيفهم كان اتفق معها على انشاء معمل لسياراتا عنا بدل هالتجربتين يللي هاد إيدك و لحقني يا تقبرني !!!! و شكرا لفنات على هذه الأخبار السارة و المفرحة و إلى الأمام يا فنات
وائل زين العابدين 10-08-2009 14:26
 دليل
هذا دليل على جودة سيارات الفولكس فاجن كروب و اقبال الناس عليها بأسعار منطقية ولكن السؤال الغير منطقي و الي ما إلو تفسير وين أحد ماركات الفولكس فاجن ب مسابقة الجودة العالمية بس حدا يقلي طيب بس سؤال محيرني ب ه المسابقة كيف هيونداي أفضل من مرسيدس و أودي و بنتلي و رولس رويس!!!و مايباخ!!!!! بس حدي يقلي من أي ناحية
باسل 08-08-2009 19:59
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.