بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

حارة مخصصة لباصات النقل الداخلي على أطول محاور دمشق

14-09-2009

 

Buses-procedure-Damascus

 

يجري اعتماد دراسة لإيجاد حارة مرورية مخصصة لباصات النقل العام، من السومرية حتى مركز انطلاق البولمان في القابون، مروراً بشوارع فايز منصور والقوتلي /شارع المعرض/ وشارع بغداد وشارع فارس الخوري بطول إجمالي يصل إلى /18/ كم.

هذه الدراسة التي تسعى لتطبيقها هندسة النقل والمرور في محافظة دمشق، بالتعاون مع الشركة العامة للنقل الداخلي، تأتي استكمالاً لجهود سابقة تمثلت في دراسة تخصيص مسارات خاصة لسير باصات النقل الداخلي، أشارت إليها فنّات سابقاً عبر تحديد حارات خاصة على أحد خطوط الباصات في العاصمة.

ويُعد هذا المحور الذي سيجرى اعتماده خلال فترة وجيزة، من أكثر المحاور الطرقية التي تشهد ازدحاماً في العاصمة، خاصة أنه يقطع دمشق من أقصى الجنوب الغربي إلى الشمال الشرقي ويقسم مركز المدينة، وتصب فيه أغلب التقاطعات الفرعية، مما يجعل من تحديد حارات خاصة لباصات النقل الداخلي على هذا المحور الرئيسي خطوة تنطوي على أهمية بالغة، ستغير طبيعة الحركة المرورية كلياً دون إمكانية لتوقع كيفية هذا التغيير حتى تطبيق هذه التجربة على أرض الواقع.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 4
 كل يوم فنة
أنا بتفق مع باسل , شو مشان المترو و الدراسات و الوفود الرايحة و الجاية و العزايم و المصاريف كل هذا مشان يجوا بالأخر يصولنا حارات خاصة بطريق عرضوا ما بيسع غير سيارتين و بسكليتة , طبقوا المتروا ياجماعة شوفوا دبي خلال أقل من 5 سنوات دراسة و تخطيط و تنفيذ و افتتاح للمترو اقل من 5 سنوات ليش هم بشر بيفكرو و احنا مش بشر دو..
كل 2 على منسف 16-09-2009 10:11
 
لو يعملو مترو فوق الأرض يمكن بكون أحسن و بيستوعب ركاب أكبر
باسل 15-09-2009 12:25
 كيف ظبطت!!!!!
إذا طريق المعرض كلو حاراتين فراح يكون حارة وحدة للباصات و حارة لـ(السيارات السياحية ،المكاري مدري كام خط، سيارات الخدمة) و باصات النقل الداخلي ما بتشكل 10% من غزارة المرور بهادا الشارع!!!!!! صعبة شوي و بلاها الحلول الأفلاطونية لكل بلد خصوصيته و يرجى عدم التقليد
مهندس مرور 15-09-2009 11:59
 
هههههههههههه بصير بعد شي 1000 سنة و الشتا جاية الله يعينا على الطين و الوحل .. بدهن يشتغلوا لازم من أول الصيف و بوقت قصير و محدد بحيث انو ما يعملو عجقة فوق العجقو و ما يسدوا طرقات جديدة فوق الطرقات المغلقة حالياً و خاصة على الجسر المحلق بعز الأزمة برمضان و العيد .. و شكراً لفنات
مندهش 14-09-2009 22:01
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.