بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

كيف ستكون الأسطورة GT-R في المستقبل؟

28-12-2009

Nissan-GT-R-2012.jpg 

 

الأسطورة اليابانية المعاصرة في عالم السرعة... نيسان GT-R، خليفة سكايلاين وصاحبة لقب أفضل سيارة رياضية للعام 2009، والمدرجة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأسرع رياضية تجارية من أربعة مقاعد، بعد أن قهرت غريمتها الأولى الألمانية بورش 911 GT2 على حلبة نوربورغرينغ هذا العام. بدأت مبدعتها نيسان رسم الخطوط الأولى لبديلتها المرتقبة في العام 2012-2013 أي بعد أن يكون قد مضى على جيلها الحالي ستة أعوام من التواجد.

ومن المعلومات التي تسربت عن الشركة اليابانية وتناقلتها مواقع أخبار السيارات العالمية، أن نيسان تعتزم تقديم الـ GT-R بمفهوم مغاير لما عهدناه في السنوات التي خلت، باعتمادها على محرك كهربائي يضاف إلى المحرك المستخدم عليها 3.8 لتر V6 ذو التوربو المزدوج، لتصبح بذلك سيارة هجينة ولكن أشد رياضية مما سبق، إذ يتوقع أن تصبح بقوة 600 حصاناً!! مستفيدةً من 160 حصاناً إضافياً من المحرك الكهربائي المستعار من ابنة عمها الاختبارية إنفينيتي إيسنس، لتضاف إلى قوة محرك البنزين البالغة 486 حصاناً، مع استبعاد بضعة أحصنة بخارية بداعي انضمام محرك جديد مع مدخرات (بطاريات) ثقيلة الوزن، ستجعل هذه المركبة أثقل وزناً عما هي عليه الآن (1,724 كغ) وبالتالي ستحتاج إلى عملية استئصال لبعض القطع وتكثيف استخدام المعادن خفيفة الوزن، كالألمنيوم لتبقى محافظة على رشاقتها ضمن مفاهيم السيارات الرياضية.

ولكن مع كل العمليات والإجراءات المتوقعة من نيسان للمحافظة على وزن الـ GT-R، ستكون أثقل وأثقل على الأرض من الآن! فهل يا ترى ستضطر هذه الأسطورة والملهمة إلى التخلي عن أفكارها ومبادئها في مقارعة ألد المنافسين مقابل تسجيلها في نادي الـ Green Cars؟؟! سنتعرف على ذلك مع الوقت...

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 20
عدد التعليقات: 1
 it's a space ship
mabye it's a plane, but not a car It's my view point but I like the car to be more simple with out GBS and GIS and KAS (the KAS is my invention) any way it's a good looking car
Just luxurous 09-02-2010 23:18
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.