بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

قطار الضواحي سيخدم أربعة نواحي!

06-01-2010

 

tanel-alkadam

 

يقوم مشروع قطار الضواحي الذي تتبناه المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي، بالمساهمة في نقل المسافرين من وإلى دمشق في النواحي القريبة من العاصمة، للمساهمة في تخفيف العبء على المواطنين وعلى وسائل النقل العام.

وبموجب هذا المشروع ستصبح محطة الحجاز محطة رئيسية للنقل السككي في الضواحي تنطلق منها أربعة خطوط لنقل الركاب، وسيكون الخط الأول إعادة تأهيل خط الحجاز إلى الزبداني وسرغايا ليشمل دمر وقدسيا، والخط الثاني سيمتد حتى قطنا، والخط الثالث هو الخط القائم حالياً إلى درعا والمناطق الجنوبية من دمشق، بينما سيصل الخط الرابع محطة الحجاز بمطار دمشق الدولي مع حي السيدة زينب والغزلانية، في حين ستخصص محطة القدم لنقل البضائع ما بين دمشق والأردن والخليج العربي.

وتعتبر ثلاثة من هذه الخطوط الأربعة خطوطاً موجودة بالفعل عدا خط مطار دمشق، أي أن المشروع سيركز بالدرجة الأولى على التأهيل وإعداد البنى التحتية المرافقة وإنشاء المحطات والعربات، وبعد إكمال بناء الأنفاق التي ستستخدمها هذه القطارات عند دخولها إلى دمشق.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 1
 عيش يا كديش
كترت المشاريع عالورق ,,, بس التنفيذ قصة تانية .. هالنفق اللي بالصورة اللي صرلو اكتر من عشر سنين ... ولساتو شوفت عينكن افرحو و جخو و انبسطو ... صار في عنا قطارات ..( اتمنى نشر هالتعليق بعد 30 سنة )
كلاشنكوف 08-01-2010 21:55
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.