بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

تويوتا بريوس تقود مبيعات اليابان في 2009

12-01-2010

Toyota_Prius_2009_arriere.jpg

 

تواصل نجمة السيارات الهجينة في العالم، تويوتا بريوس مع جيلها الثالث الجديد الذي أطلقته رسمياً في أيار الماضي ووصل سوقنا المحلية مؤخراً، مسلسل النجاح والتفوق على الجميع، فبعد خبر تجاوز مبيعات البريوس بأجيالها الثلاثة وبقية طرازات تويوتا الهجينة حاجز المليوني وحدة، أفضت نتائج مبيعات تويوتا والسوق اليابانية لكامل العام 2009، عن تزعم البريوس مبيعات السوق اليابانية بواقع 208,876 وحدة مباعة هناك.

وجاءت البريوس في المرتبة الأولى، بينما حلت مواطنتها ومنافستها الأبرز على صعيد العالم وضمن فئتها، هوندا انسايت في المرتبة الخامسة في اليابان بواقع 93,283 وحدة، إذ لم تستطع مجاراتها على الرغم من نزولها قبلها إلى الأسواق العام الماضي، ولم تلتقط أنفاسها سوا في شهر نيسان عندما احتلت المرتبة الأولى للمبيعات، بعد فترة قصيرة من إطلاقها وقبل أسابيع من إطلاق التسونامي "بريوس 3" التي وقبل البدء بتسليمها للعملاء سجلت 80,000 طلب شراء مسبق، وتواصلت مؤشرات النمو لمبيعاتها خلال الأشهر اللاحقة، وكانت الذروة بشهر آب بواقع 360% نمو وبمعدل سنوي نهائي 185% نمو بالمقارنة مع العام السابق، لتشكل البريوس ما نسبته سيارة من كل 10 سيارات تباع في اليابان، وبنسب ليست بالبعيدة عن ذلك في باقي دول العالم المستهلكة للسيارات الهجينة خصوصاً الولايات المتحدة الأمريكية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 1
 the best car
if i live in othe country i will buy it without hesitant
greenpeace 19-01-2010 12:38
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.