بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

طريق جديدة إلى ضاحية قدسيا بطول يقارب الكيلومترين

29-03-2010

 

 

qudssia.jpg

 

اللون الأحمر للدلالة على المناطق التي سيصل بينها الطريق الجديد.

اللون الأصفر توقع فنّات للطريق الذي سيتخذه المشروع عند تنفيذه.

اللون الأزرق هو الطريق القديم مروراً بمساكن الحرس وقدسيا البلد.

 

 

 

تستعد محافظة دمشق للشروع في مشروعٍ طرقيٍّ ضخمٍ آخر، على مستوى تأهيل مدخل دمشق الشمالي وتوسيع طريق قصر الشعب، إذ انتهت مؤخراً من دراسة تنفيذ طريقٍ تصل بين عقدة دمر الثانية وبين ضاحية قدسيا، مع حارتين للذهاب ومثلها للإياب وبطول 1,800 متر عبر التلال الجبلية بين المنطقتين، وبتقدير فنّات سيختصر هذا الطريق مسافة 5 كم تقريباً.

ويأتي هذا المشروع في إطار المرحلة الرابعة من عملية ربط المتحلقين الشمالي والجنوبي، عبر طريق قصر الشعب، حيث سبق هذه المرحلة انتهاء أعمال المرحلة الأولى بتنفيذ عقدة دمر رقم 2، فيما شملت المرحلة الثانية توسيع طريق القصر، وتضمنت المرحلة الثالثة التقاطعات المرورية على هذه الطريق عند قصر الشعب، وعند مدخل الشام الجديدة.

ونقلت وكالة سانا عن المهندس معن قنواتي مدير الإشراف في محافظة دمشق قوله؛ بإمكانية البدء بتنفيذ المشروع خلال النصف الثاني من العام الحالي، والذي يأتي لاستكمال خطة المحافظة بإنجاز عددٍ من المحاور السريعة، بهدف تخفيف الضغط المروري داخل المدينة والحد من الازدحام الخانق، مشيراً إلى أنَّ الدراسة قيد التدقيق حالياً.

وأيضاً سوف تعمل هذه الطريق حين تنفيذها إلى تخفيف الضغط على الطريق الواصلة بين دمر ومساكن الحرس وقدسيا البلد، وعلى الطريق القديمة إلى الربوة، والمعروفتين بتفرعاتهما العديدة وشدة تعرجاتهما. خاصةً مع استخدامهما من ساكني شمال دمشق للتوجه إلى مناطق: قرى الأسد والديماس والزبداني.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 2
 التوقع غير موفق
حسب طبيعة الارض فالطريق سيمر من يمين الطريق الاحمر المرسوم وليس من يساره كما توقعتم واتوقع ان يحوي جسر صناعي في منطقة الوادي و يمر طريق العرين من تحته
مراقب 03-04-2010 15:10
 ممتاز
هذا الطريق سيريحنا كثيراً وسيخفف من المعاناة مع الازدحام بالوصول إلى البيت في قدسيا .. شكراً
حماد 29-03-2010 20:02
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.