بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

Spy Shots: هيونداي تحضر للجيل القادم من آزيرا

17-08-2010

 

hyundai-hg-spy-4.jpg

 

أفاد جواسيس صحافة السيارات الملاصقين للصانع المتألق على مستوى العالم هيونداي، بأن الأخير يحضر لإطلاق الجيل الخامس الجديد من السيدان العائلية الكبيرة آزيرا أو كما تسمى في بعض الأسواق بغراندور أيضاً. إذ قاموا بنشر صور لآزيرا أثناء تجارب قيادة وهي متلثمة.

 

hyundai-hg-spy-1.jpg

hyundai-hg-spy-2.jpg

hyundai-hg-spy-3.jpg

 

من خلال الصور يمكننا استشفاف بعض ملامح السيارة الجديدة والتي تتوضع ضمن فئة السيدان العائلية ما بين سوناتا وجينيسس، إذ تبدو متأثرة بشخصية سوناتا الجديدة على صعيد المقدمة والجانب إلى المؤخرة مع منحى الكوبيه للسقف، كما تقول المصادر المقربة من الشركة بأن السيارة سترتقي بمستوى الفخامة والجودة والرحابة الداخلية لتقترب من الأكبر منها جينيسس.

آزيرا الجديدة ستتشارك قاعدة العجلات مع ابنة عمها كادينزا من كيا، كما ستتشارك مع شقيقتيها سوناتا وجينيسس نفس المحرك بدءاً من المحرك رباعي الأسطوانات بنظام الحقن المباشر للوقود GDI على سوناتا، إلى المحركين الكبيرين V6 من عائلة لامبادا II بسعة 3.5 لتر وقوة 280 حصان وسعة 3.8 لتر وقوة 300 حصان.

أخيراً تبقى المعلومات المتوفرة عن السيارة قليلة فكل ما علينا فعله هو الانتظار، وحسبما تفيد التوقعات فترة شهر واحد لنتعرف على آزيرا الجديدة والتي ربما سيتم الكشف عنها إم في معرض موسكو الشهر الجاري.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 17
عدد التعليقات: 2
 الصانع الأكثر تطورا
بعد نجاحات سوناتا الكبيرة و جوائزها الكثيرة (والتي اعتقد ان سوناتا ستكون السيارة الأكثر حصد للجوائز عام 2010) فوجب على هيونداي اطلاق ازيرا بتجهيزات و مواصفات تتفوق فيها على سوناتا لعتبار أزيرا تقع بفئة اكبر من سوناتا و تتفوق بالرفاهيةو التجهيزات و هذا سيضع ازيرا في منافسة قوية مع الكبيرة جينيسس , فعلى هيونداي المسارعة الى إستبدال جينيسس بسيارة جديدة علما ان هيونداي تجري تعديلات على جينيسس بفئتيها السيدان و الكوبية كما ستكون جينيسس متوفرة بدفع رباعي مستمر
متابع فناتي-نضال 09-09-2010 01:40
 ملاحظة بسيطة
المحرك الجديد للازير سعة 3.3 لتر من طراز لامبادا يزيد المحرك الحالي ب 45 حصان شي حلو و الى الامام :) و انشالله يكون مصروف البنزين و الانبعاثات اقل من المحرك السابق و بالنسبة للسوق السورية اشجع المحرك 3.8 لانه يصنف نفس الفئة في القانون الجديد و رسموه نفس رسوم ال 3.3 فلازم الوكيل يقتصر على محركي ال 2.7 و ال 3.8 ولو انو بظن انو محرك 2.7 صغير على الازيرا بس كويس للمابدو يدفع رسوم سنوية 50 الف
ابو تالا 18-08-2010 04:51
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.