بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

محافظة دمشق تكسر الصخور كرمى لعيون ضاحية قدسيا

31-10-2010

 

road--the-suburb-Qudsaya

 

ينتظر سكان ضاحية قدسيا وجيرانهم في مناطق شمال غرب دمشق على أحر من الجمر، انتهاء الأعمال في شق طريق ضاحية قدسيا مع عقدة دمر 2 (عقدة العرين)، والتي تجاوزت نسبة الإنجاز فيها 30% كما تعلن محافظة دمشق.

وهذه الطريق التي يصح تسميتها بالطريق المعجزة أو الطريق الانجاز، تقوم على تكسير الكتل الصخرية الضخمة في جبال قدسيا ـ كما تظهر في الصورة ـ لشق طريقٍ خلالها تختصر المسافة بين ضاحية قدسيا ومشروع دمر والبالغة حوالي 5 كم.

وتتضمن الطريق إنشاء جسرين مسبقي الصنع على الشكل التالي:

ـ الجسر الأول بطول 130 متراً، يعبر المناطق المنخفضة في منطقة العرين.

ـ الجسر الثاني عند عقدة العرين بين الجزيرتين 16 و24، مع إنشاء تقاطعٍ مروري على مستويين.

 

Work-in-the-construction-of

 

وتؤكد المحافظة أن هذه الطريق تأتي ضمن أعمال المرحلة الرابعة من وصل المتحلقين الشمالي والجنوبي، وتمتد بطول 1,100 مترٍ بأربع حاراتٍ مروريةٍ ذهاباً وأخرى إياباً، وسوف تُؤمن كل حارةٍ مروريةٍ مرور من 600 إلى 700 سيارةٍ بالساعة.

بقي أن نشير إلى أن فكرة إنشاء طريق تربط ضاحية قدسيا بتوسع مشروع دمر ظهرت إلى حيز الوجود منذ سبع سنوات، خاصة على ضوء النمو السكاني الهائل في ضاحية قدسيا، ولكن الهمة العالية والنفس الطويل اللذان تعمل بهما المحافظة حالياً سرَّعا بتنفيذ هذا المشروع.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 2
 مدينة جديدة
أرجو من الله أن تكون هذه خطوة أولية لمشروع ربط مناطق الريف القريبة و تنظيمها وجعلها مدينة جديدة بشبكة طرق حديثة تخفف الضغط عن مدينة دمشق فمنطقة الضاحية و توسع دمر إلى الطرف الأخر من منطقة كمونة طريق الزبداني كلها يمكن أن تكون النواة لمشروع ضخم يخطط له طرقيا قبل التنظيم و بالتوفيق.
محمد طبوش 09-11-2010 14:27
 جهود ضخمة و لكن يجب الانتباه
الله يعطيهم العافية و عمل جيد و الهمة العالية تبدو جلية لكل من يراقب العمل و لكن يجب الانتباه و الحذر من ان تضيع المحافظة هذا العمل الذي حسب ما انا متأكد سيكون حضاري . يجب ان يراعو موضوع العقد التي ستصل مع العرين و 16 و 24 بحيث لا تكون كعنق الزجاجة كما هو الوضع الان في نهاية الطريق الذي فتح من دوار الكنيسة بمشروع دمر الى الجبل حيث ان الطريق رائع و لكن عند التقاطع بالاعلى تحت الجسر الوضع خطر جدل جدا حيث يضيق الطريق لحارتين و عليه ضغط كبير. الرجاء الانتباه و مراعاة ذلك لكي تكون بلدنا زينة .
samy 01-11-2010 10:06
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.