بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فيراري FF: ثوران البركان الأحمر!

22-01-2011

 

إنها فيراري مجدداً، ساحرة عالم السيارات وتوابله التي تضفي النكهة المميزة إليه، تعلن عن ثورة في عالم السيارات ستغيره إلى الأبد، ثورة حمراء من شركة تعتز بإرثها وتقاليدها كما لا تعتز وتتمسك أي شركة أخرى في عالم السيارات.

ففيراري صاحبة الحصان الجامح أعلنت رسمياً عن أحدث سياراتها التي ستطلقها في معرض جنيف وهي FF، التي لا تعتبر سيارة جديدة فحسب أو حتى ثورة حمراء، إنما عدة ثورات معاً!

فـ FF أول سيارة من فيراري تنتمي إلى فئة غير الفئات الرياضية التي تنتجها الشركة الإيطالية، فهي تجمع ما بين سيارات الكوبيه مع الهتشباك أو الستيشن أو كما تسمى بالشوتينغ بريك، وهذه أول ثورة في FF التي أيضاً جلبت معها ثورة جديدة لفيراري هي استيعابها لأربعة ركاب بشكل نظامي وليس وفق وضعية 2+2 التي كانت تحد من المساحات المتاحة في الخلف.

 

1754195546489069572.jpg

13935887221475598650.jpg

16855722891230195688.jpg

 

ولم تكتفي فيراري بتفجير أكثر من ثورة فقط، بل أنها فجرت بركاناً أحمراً في عالم السيارات من خلال إطلاقها وللمرة الأولى في تاريخها نظام دفع رباعي تم تركيبه على FF التي تعتمد على قاعدة جديدة كلياً لاستيعاب نظام الدفع الرباعي الجديد باسم 4RM من فيراري، والذي يركز بشكل كبير على الاندفاع بواسطة العجلات الخلفية، ومن ثم يقوم بتوزيع العزم بين العجلات الأربعة حسب ظروف القيادة والطريق والحاجة وفق نظام تحكم ذكي يقوم بذلك.

وتتمتع FF بأبعاد سوبر رياضية صرفة مع طول يبلغ 491 سم وعرض بواقع 195 سم مقابل 138 سم للارتفاع فيما يبلغ الوزن 1790 كغ، وجميع هذه الوحدات تجتمع تحت هيكل فريد يحمل شعار فيراري من فئة الشوتينغ بريك كما ذكرنا وباللون الأحمر طبعاً (الأحمر هو اللون الذي يرمز إلى السرعة عند الإيطاليين وأحد رموز فيراري أيضاً)، وبتصميم رسمته كالعادة بينين فارينا وبالتعاون مع مركز تصميم فيراري والنتيجة... خطوط ساحرة تبشر بولادة أسطورة جديدة في عالم السرعة ستخلف 612 سكاليتي الابنة غير البارة، عبر مقدمة رائعة في تصميمها مع شبك تهوية كبير في الأسفل وعليه خطوط كرومية باهرة في أناقتها وأضواء أمامية من وحي 458 إيطاليا والتي تعلن بأنها روح فيراري الجديدة وغضبها المنصب على بقية السيارات!

ولا تقل الخطوط الجانبية روعة عبر العجلات النجمية الشكل وفقاً لتقاليد فيراري، وخطوط الزجاج الجانبي والشكل الجانبي ككل دون نسيان الخطوط التي تميزها والموجودة أمام الباب مع الفتحات الجانبية والممتدة إلى المؤخرة التي تحتوي على أضواء قريبة في شكلها من أضواء كاليفورنيا و599 مع وجود أربعة مخارج للعادم مرسومة بريشة فنان إيطالي من عصور النهضة!

ورغم أنه لم يتم الكشف بعد عن الصور الرسمية للداخل إلى أننا استطعنا الحصول على صور تكشف عن فخامة FF من فيراري، والتي تحتوي على مقصورة مكسوة بالجلد الفاخر ومقاعد كهربائية الحركة وشاشة LCD وتجهيزات مترفة تليق بالحصان الإيطالي الجامح.

وما يميز مقصورة FF عن بقية سيارات فيراري وحتى السيارات المنافسة هو مقدرتها على استيعاب حمولة بحجم 450 لتراً ترتفع إلى 800 لتراً عند طي المقاعد الخلفية... ولكن من الأحمق الذي سيهتم بسعة التخزين في صاروخ أرضي سيحرص صاحبه على منع أي شخص من الجلوس بجواره أثناء التحليق به، نظراً للمكانة الكبيرة التي سيحظى به في قلبه، حتى لو كان هذا الشخص عزيز عليه كزوجته... لأنه ودون شك ستكون FF عشيقته!!!

وللطيران بـ FF على الطرقات، قامت فيراري بوضع محرك V12 حقن مباشر بسعة 6.3 لتر ويولد 660 حصاناً عند 8,000 دورة في الدقيقة و69 كغ.م عند 6,000 دورة في الدقيقة، يتصل بعلبة سرعات مزدوجة الفاصل الواصل (الدبرياج) ومن سبع نسب أمامية، تنقل الحركة إلى العجلات الأربعة الدافعة، وتحلق بـ FF من الأرض إلى السماء... عذراً من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 3.7 ثانية وتصل بها إلى 335 كم/سا كحد أقصى، فيما تستهلك وسطياً 20 لتراً لتسير 130 كم (من يهتم لهذا الرقم الأخير!!) وتنفث 360 غ من غاز CO2 كل 1 كم.

وجرى اعتماد تقنيات متفوقة في FF منها مخمدات مغناطيسية التعديل ومكابح من الصانع الإيطالي الشهير برمبو مصنوعة من الكربون والسيراميك وغيرها... الأمر الذي جعلها أكثر رياضية وتفوقاً بكثير من سلفها، مع تقديم أداء متوازن وفائق حسب زعم مهندسي فيراري الذين يستشهدون بالمقدار الهائل للقوة المتاحة في FF مع 2.7 كغ لكل 1 حصان بخاري، وتوزيع للوزن بنسبة 47% للأمام و53% للخلف.

أخيراً، قد يرى البعض بأننا قد بالغنا بالوصف أو بالمدح في FF، ولكننا لن نهتم لأننا نصف فيراري وما أدراك ما الفيراري!

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 9
 رجاء بلا حكي بلا طعمة
يلي عم يحكو عن السيارة واحد بيقول مسخرة والتاني بيقول يااااااع ومابعرف مين شو بيقول - رجاء انا بلقكن بلا حكي بلا طعمة وحاج مسخرة شو جاب الصيني ولا الهندي ولا ما بعرف شو على اسطورة السيارت بالعالم - خلي كلو واحد يحكي بالشي يلي بيفهمو وبس والشغلة يلي ما بيفهم فيها بلا ما يحكيها السيارة اكتر من رائعة وفعلا ثورة بالنسبة للفيراري ملكة السيارات بالعالم بيكفي الجرأة بطرح هيك موديل احسن من كتير شركات ما شغلتها غير تسرق موديلات وتحياتي للجميع
عاشق الفيراري 25-01-2011 22:19
 yaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaak
لك شو هي بالله فيراري ياع ابشع سيارة على الاطلاق يا رب فيراري ما تأنتجها لانو رح تخرب سمعتها شو هل منظر يعني قلنا البورشه باناميرا هي ابشع سيارة بل عالم بتعود بتطلع هي لااااااااااااااااااااااااااااااااا
motaz 23-01-2011 22:38
 شوهالمسخرة
يعني هي مو فيراري يمكن هي بريليانس FRV الصينية أو يمكن سيارة سرقوها الطليان من عند الهنود يلي أكيد رح يطلع مع شركة تاتا سيارة أحلى من هالسيارة؟قال ثورة قال
توفيق 23-01-2011 13:41
 007
تخبيص بكل ما للكلمة من معنى, بالذمة يعني يلي بدو يشتري فيراري بدو ياخد هيك موديل (قال هاتشباك على ستيشن )
007 23-01-2011 12:07
 بالعكس
يمكن هوه تغيير كبير لفيراري بس هو مو ثورة أبدا و هو شي ممكن يقلل من قيمة هالشركة لما تبلش تلعب بغير ملعبها لاحظو انو بورش باناميرا ما عملت شي كبير و هيه خطوة مشابهة لهالخطوة من فيراري يعني بيبقى لكل اختصاص يعني الفيراري هي سيارة بمقعدين و محرك وسطي و بس و البورش هيه 911 يعني نجاح الماركة ما بيعني نجاحها شو ما عملتلاحو انو فولكس فاكن ما عملو سيارة سوبر رياضية مع كل الامكانيات اللي عندن و راحو جابو ماركة خاصة هيه بوغاتي و عملوها
كلاشنكوف 23-01-2011 10:09
  هكذا هي الفراري
دائما وأبدا الفراري تفجر عالم السيارات تفجيرا
mouyasser 23-01-2011 01:14
 نجمة السيارات الرياضية، والتنين الجامح
ما كل هذا السحر الذي تخبؤه هذه الفاتنة الحائرة بين الفئات، فهي يفترض بها أن تنتمي إلى الفئات غير الرياضية، و في نفس الوقت تقدم أداء يتفوق على سيارات مصنفة سوبر رياضية، ومع كل هذه القياسات وهذا الوزن. لقد نجحت فيراري في تحقيق التوازن بين المتناقضات وتحقيق أداء يقارب أسرع سياراتها F 60 ولأربعة ركاب مع أمتعتهم ومع نظام دفع رباعي ضروري لثبات هذا الوزن على السرعات العالية، وانتبهوا هذا قبل التعديل، فما بالكم إذا طالتها أنامل معدلي هامان على سبيل المثال. إنها التنين الأحمر الجامح الذي سيحرق الطرقات.
Satea 22-01-2011 23:08
 روعة
بصراحة وصف رائع لسيارة اكثر من رائعة ياترى ممكن يوم من الايام نشوفها عنا بسورية!!!!؟
محمد 22-01-2011 22:08
 رررررررررررررروعة
بس بدها كازية كبببيرة
yyyyy 22-01-2011 20:23
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.